
ميثاق العملاء
ميثاق خدمة العملاء
تم إعداد هذا الميثاق بالرجوع إلى المبادئ والتعليمات والقواعد المنصوص عليها في مواصفات الجودة الآيزو إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مع إشراك المعنيين بالإدارة العليا والموظفين والشركاء في عملية إعداد هذا الميثاق ومراجعته وتقييمة وتعديله ومن ثم اعتماده، بما يضمن عملية التطوير المستمر للخدمات وفقاً لاحتياجات العملاء .
تحرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات وفق أعلى مستويات الجودة لعملائها
واجبنا والتزامنا نحو عملائنا:- أنتم اساس عملنا، لكم كل الاحترام والتقدير.
- حسن الاستقبال وتقديم خدمات عالية الجودة وعادلة ومتساوية.
- نعمل بجهد لتأمين بيئة عمل آمنة وملائمة لكم، وذلك لإتمام خدماتكم بسهولة ويسر.
- نضمن لكم سهولة الوصول والاستفادة من خدماتنا عبر قنوات خدمة متنوعة.
- إعطاء الأولوية للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمة بأسرع وقت ممكن.
- تلبية احتياجات العملاء بمهنية واحترافية عالية من قبل موظفين ذوي كفاءة ودراية وفي إطار من التعاون لتقديم خدمة متميزة وراقية.
- الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمعاملات بحرفية عالية وبكل سرعة ودقة.
- نوفر لعملائنا خدمات إلكترونية متميزة ونحافظ على السرية التامة للمعلومات.
- تسهيل المعاملات وإنجازها في أسرع وقت ممكن.
- تلقي آراءكم ومقترحاتكم بصدر رحب والتعامل معها بجدية لغرض التطوير المستمر.
نرجو من عملائنا:
- احترام تقاليد وقيم المجتمع البحريني.
- الاحترام المتبادل وحسن التعامل عند خدمتكم من قبل موظفينا.
- احترام وتفهُّم السياسات والإجراءات الداخلية والخدمات
- تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام المعاملة بشكل سليم ودقيق.
- عدم تقديم الوثائق المطلوبة المصحوبة بمعلومات صحيحة ودقيقة قد يعرضك للمساءلة القانونية.
- الشفافية في الرد على الإستفسارات
- ضرورة إبلاغنا بأية تغييرات في البيانات الشخصية.
- إبداء ملاحظاتكم وآرائكم عن خدمة العملاء.
خدماتنا:
-
الخدمة العملاء المستهدفين الإطار الزمني المخطط الهندسي أصحاب المركبات من المؤسسات والشركات الممارسين لهذه الأنشطة 15 دقيقة الاشتراطات الصحية 10 دقائق إصدار شهادات التصدير 10 دقائق إصدار شهادات إعادة التصدير 15 دقيقة إصدار شهادات الإتلاف 10 دقائق الزيارات الميدانية للتفتيش الداخلي 10 دقائق تسجيل وفحص المركبات الغذائية الأفراد والشركات المالكين للأكشاك في المنتزهات العامة والعربات في المجمعات التجارية 15 دقيقة
-
الخدمة العملاء المستهدفين الإطار الزمني إصدار الشهادة الصحية الجديدة المواطنين والمقيمين والشركات الراغبين في:
• الاستثمار الجديد
• اجراء أي تعديل
• إضافة نشاط
• تغيير عنوان أو نشاط
• نقل ملكية10 دقائق إصدار الشهادة الصحية بدل فاقد 10 دقائق إصدار الشهادات المؤقتة 15 دقائق إضافة نشاط 10 دقائق تغيير نشاط 10 دقائق حذف نشاط 10 دقائق
-
الخدمة العملاء المستهدفين الإطار الزمني استلام وتسليم طلبات المطابقة لمنتجات التبغ ومنتجات النيكوتين أصحاب المركبات من المؤسسات والشركات الممارسين لهذه الأنشطة 7 أيام عمل استلام وتسليم الطلبات المتعلقة بإتلاف منتجات التبغ ومنتجات النيكوتين الإلكترونية 7 أيام عمل استلام طلبات فحص منتجات التبغ الواردة من الجهات الرسمية وتسليم النتائج الخاصة بها 7 أيام عمل التقديم على طلبات تخصيص منطقة للمدخنين بالأماكن العامة 7 أيام عمل تسليم الملصقات التحذيرية 15 أيام عمل الرد على استفسارات المراجعين بشأن استيراد 15 أيام عمل
-
الخدمة العملاء المستهدفين الإطار الزمني تنظيم استقبال المراجعين مراجعو مجموعة صحة المياه و المؤسسات 30 دقيقة استلام طلبات سحب العينات للمقاولين مقاولين المياه 7 أيام عمل استمارات المؤهلات الاكاديمية للعاملين في محلات التجميل والمساج والرياضة أصحاب او العاملين في محلات التجميل والمساج والرياضة 7 أيام عمل استمارات طلب الموافقة على السكن الجماعي المشترك أصحاب مساكن السكن الجماعي المشترك 7 أيام عمل استمارات الموافقة على وكالات توريد العمال ومكاتب التوظيف أصحاب وكالات التوريد ومكاتب التوظيف 7 أيام عمل استمارات طلب تقييم الأجهزة التجميلية أصحاب الصالونات ومحلات المساج و الرياضة حسب تقييم نهرا
-
الخدمة العملاء المستهدفين الإطار الزمني يقوم التاجر بتقديم جميع المستندات المطلوبة لترخيص المنتج للمعنيين من قسم التغذية في مبنى وزارة الصحة، ومن ثم يقوم أخصائيين التغذية من قسم التغذية بمطابقة المستندات عند استلامها. ( إستلام طلبات الترخيص المسبق للإستيراد للأغذية الخاصة ومافي حكمها ). الأفراد والشركات المالكين لمحلات تمارس نشاط بيع الأغذية الصحية 15 دقيقة يتم تقييم المنتج من الناحية التغذوية حيث يتم دراسة المنتجات وفق مراجع وإجراءات وقوانين معتمدة ولوائح محلية وخليجية والتأكد من السلامة الغذائية والتحاليل المختبرية ، وعليه يتم إصدار شهادة الترخيص المسبق للإستيراد . 30 يوم عمل يتم تسليم التاجر (يدوياً) شهادة الترخيص المسبق للاستيراد بعد إصدارها واعتمادها من قسم التغذية في مبنى وزارة الصحة (تسليم شهادات الترخيص المسبق للإستيراد) 10 دقائق
شكاوى العملاء :
تلتزم وزارة الصحة بإدارة الصحة العامة (مراكز الخدمة) بتقديم خدمات متميزة تتسم بالكفاءة والجودة العالية، وتضع في الحسبان دوام التطوير لتحسين مستوى الخدمات المقدمة. ويسعدنا التواصل معكم وسماع اقتراحاتكم واستفساراتكم من خلال القنوات التالية :- النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو من خلال تطبيق تواصل للأجهزة الذكية .
- البريد الالكتروني:phdcomplaints@health.gov.bh