قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة يواصل حملات التطعيم الروتينية لطلبة المدارس

قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة يواصل حملات التطعيم الروتينية لطلبة المدارس

19/03/2023


ضمن جهوده المتواصلة لضمان صحة وسلامة المجتمع، يقوم قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة سنوياً بمتابعة استكمال حملات التطعيم الروتينية لفئة اليافعين في المدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين، وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع إدارة الخدمات الطلابية وإدارة تراخيص ومتابعة المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم، حيث تنطلق حملة التطعيم في المدارس في شهر نوفمبر من كل عام.

وتأتي هذه الجهود المشتركة انطلاقا من أهمية الاستمرارية في توفير الخدمات الوقائية ضد الأمراض المعدية والتأكد من استيفاء جميع الطلبة وحصولهم على التطعيمات اللازمة والمعتمدة، إذ تتبوأ مملكة البحرين كل عام معدلات تغطية عالية لحصول جميع الفئات العمرية على اللقاحات الضرورية.

وتكمن أهمية استكمال الطلبة للتطعيمات الموصي بها حسب برنامج التمنيع الموسع في مملكة البحرين في رفع المناعة والوقاية من الأمراض المعدية، حيث يتم تطعيم الطلبة في المرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية والخاصة بالجرعة المنشطة للقاح التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي من قِبل ممرضي وممرضات قسم الصحة المدرسية.

الجدير بالذكر بأنه قد تم وضع آليات لمتابعة الطلبة والطالبات غير مستكملي التطعيمات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومراكز الرعاية الصحية الأولية لضمان حصول جميع الطلبة والطالبات على هذه التطعيمات تحقيقاً لإستراتيجية وزارة الصحة الوقائية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star