تحت رعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة - كيمزهيلث تفتتح مركز غسيل الكلى الأول من نوعه في أم الحصم

  تحت رعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة - كيمزهيلث تفتتح مركز غسيل الكلى الأول من نوعه في أم الحصم

09/03/2023


تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، افتتح سعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، مركز غسيل الكلى التابع لمجموعة كيمز هيلث في أم الحصم، حيث يعد هذا المرفق الأول من نوعه في مجموعة كيمز هيلث والذي يوفر خدمة أساسية وذات جودة عالية لمرضى الفشل الكلوي في مملكة البحرين.

وفي مستهل حفل افتتاح مركز غسيل الكلى رحب سعادة وكيل وزارة الصحة بالحضور ونقل للجميع تحيات وتمنيات معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة لمجموعة كيمز هيلث للرعاية الصحية كل التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، من خلال توفير خدمات ذات جودة وكفاءة عالية لصالح خدمة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، علق الدكتور محمد سعد الله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة كيمزهيلث، بالقول: "يشكل دخول مجموعة كيمزهيلث في إنشاء مركز متخصص لغسيل الكلى جزءًا من رؤية أكبر لتوفير برنامج شامل لرعاية الكلى. ويعد افتتاح مركز غسيل الكلى أحد المبادرات الرئيسية المخطط لها في إطار برنامج رعاية الكلى الشامل، والذي يتضمن خطة قوية جاهزة للتنفيذ. وسيوفر المركز خدمات غسيل الكلى المتقدمة، في حين هناك خطط قيد التنفيذ لتقديم خدمة غسيل الكلى البريتوني قريبًا."

وأعرب السيد أحمد جواهري، رئيس مجلس إدارة مركز كيمزهيلث الطبي ورئيس مستشفى رويال البحرين، عن سعادته بحضور وفد وزارة الصحة الموقر برئاسة سعادة الدكتور وليد خليفة المانع، وكيل وزارة الصحة، لافتتاح مركز كيمزهيلث لغسيل الكلى. وقد أعرب السيد جواهري عن خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة، وإلى جميع المسؤولين في وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا)، وذلك لدعمهم المستمر لكيمزهيلث ومستشفى رويال البحرين، مؤكدًا بأنه سيتم قريباً توسيع مركز غسيل الكلى لعلاج أمراض الكلى وزرع الكلى، تماشياً مع توجهات الدولة  لتقديم أفضل الخدمات الطبية للجميع.

من جانبه، علق الدكتور شريف محمد سعدالله، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيمزهيلث، قائلًا: "نهدف إلى توفير علاج غسيل الكلى للمرضى بتكلفة فعالة وبأفضل جودة وخبرة وتقنية. سيتمكن المرضى الآن من الحصول على خدمات غسيل الكلى بشكل أسهل في العيادات الخارجية بمركز كيمزهيلث الطبي بدلاً من الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى."

وأضاف السيد جاكوب توماس، المدير التنفيذي للمجموعة، بالقول: "مركز غسيل الكلى هو في الأساس عيادة خارجية ويهدف إلى توفير بيئة سلسة للمرضى، لتوفير أقصى درجات الراحة مع خدمة التوصيل المجاني من وإلى المنزل أو مكان العمل. سيستمر كل من مستشفى رويال البحرين ومستشفى كيمزهيلث في تقديم خدمات غسيل الكلى للمرضى الداخليين فقط."

بدوره، صرح الدكتور عيسى كواليت، رئيس المجموعة العربية لرعاية الكلى، قائلًا: "يترجم افتتاح مركز غسيل الكلى الجديد جهود كيمزهيلث لتقريب خدماتها من مرضاها. ويوفر مركز كيمزهيلث لغسيل الكلى أحدث خدمات غسيل الكلى، ورعاية عالية الجودة مع حزمة شاملة تشمل مراقبة وصول الأوعية الدموية، وتحاليل المختبر المنتظمة والأشعة، واستشارات النظام الغذائي وزرع الكلى، والوصول إلى خدمات غسيل الكلى عبر الإنترنت من خلال تطبيق ’Medcheck‘، بالإضافة إلى خدمة التوصيل المجاني."

وتسعى مجموعة كيمزهيلث إلى تقديم خدمات جديدة وتلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرضى، وسيقدم مركز غسيل الكلى الجديد برنامجًا شاملاً لأمراض الكلى للمرضى. ويقع المركز في الطابق الثاني من مركز كيمزهيلث الطبي ويتكون من 10 وحدات لغسيل الكلى و3 غرف خاصة مع غرفتين بها مرافق عزل، إلى جانب تقديم برنامج طب الكلى الشامل للمرضى. وقد تم إنشاء مركز غسيل الكلى في منشأة حديثة تقدم رعاية كلى استثنائية للمرضى الذين يخضعون لغسيل الكلى، وذلك تحت إشراف أطباء الكلى المعتمدين من البورد الأمريكي، والذين يعملون معًا تحت مظلة المجموعة العربية لرعاية الكلى.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star