وزارة الصحة تمنح شركة حديد البحرين الاعتماد الذهبي عن تعزيز الصحة في مكان العمل

وزارة الصحة تمنح شركة حديد البحرين الاعتماد الذهبي عن تعزيز الصحة في مكان العمل

02/01/2023


أكّدت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، أهمية التزام الشركات والمؤسسات بالاستثمار في صحة وسلامة أماكن العمل، وضرورة السعي بجهود حثيثة لتعزيز بيئة عمل مؤسسية صحية، منوّهة بأنّ وزارة الصحة تولي اهتمامًا بالغًا بتضمين جميع الشركات والمؤسسات لمعايير السلامة المهنية حفظاً على السلامة العامة.

جاء ذلك بمناسبة منح وزارة الصحة لشركة حديد البحرين التابعة لشركة فولاذ القابضة، شهادة الاعتماد الذهبي في تعزيز الصحة في مكان العمل، وذلك بعد استيفائها لكافة معايير مبادرة "أماكن العمل الصحية" التي أطلقتها الوزارة بهدف نشر مفهوم بيئة العمل الصحية والسلامة المهنية، وبذلك تُصبح شركة حديد البحرين أول مؤسسة صناعية وخاصة تُمنح هذا الاعتماد في مملكة البحرين.

وأعربت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة عن امتنانها لجهود ومساعي شركة حديد البحرين بشكل خاص وشركة فولاذ القابضة بشكل أعم في دعم صحة الموظفين، مشيدة بالتزام الشركة بمعايير السلامة المهنية وجهودها تجاه نشر الوعي الصحي المتمثلة في استضافة العديد من الفعاليات والمبادرات الداعمة لذلك.

ومن جانبه، قال السيد ديليب جورج الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة فولاذ القابضة: "إنه لفخر كبير لنا أن نكون أول مؤسسة صناعية من القطاع الخاص تحصل على شهادة الاعتماد الذهبي من وزارة الصحة، ويدفعنا هذا الإنجاز لمواصلة تعزيز ممارسات السلامة المهنية بخطى حثيثة. ونحن في "حديد البحرين" ملتزمون بمراعاة التقييد بمعايير الصحة والسلامة انطلاقًا من اهتمامنا بموظفينا وجعل مصالحهم في قمة أولوياتنا."

وتابع بأنّ اجتياز الشركة لمعايير التقييم الدقيقة والشاملة التي حددتها وزارة الصحة واستيفاؤها لكافة المقاييس يعكس نجاح الشركة في توفير بيئة عمل معززة للصحة بشكل حيوي راسخ وديناميكي تُوج بحصولها على هذا الاعتماد المرموق.

يُشار إلى أنّ مشروع "أماكن العمل الصحية" يعدّ إحدى المبادرات الحيوية التي طرحتها وزارة الصحة، وجاءت بتنظيم ومتابعة من قبل إدارة تعزيز الصحة. وقد تم إطلاق هذه المبادرة بهدف مضاعفة جهود الحفاظ على صحة الأفراد وزيادة الوعي الصحي في المجتمع، وذلك عبر عقد الشراكات مع مختلف المؤسسات في المملكة وإشراك القطاع الخاص في نشر مفهوم بيئة العمل الصحية والسلامة المهنية.

وأُقيم حفل تسليم الجائزة في نادي فولاذ بحضور وفد من وزارة الصحة، في طليعتهم الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، والدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة، وعدد من منتسبي الوزارة. كما ضم الحفل ممثلين عن شركة حديد البحرين من بينهم السيدة إيمان إبراهيم مدير عام المبيعات والتسويق، والسيد بدر علي التميمي المدير العام للموارد البشرية والشئون الإدارية، والسيد إدوين ماكاي مدير عام العمليات، إلى جانب عدد من أعضاء الفريق الإداري.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star