معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة يبحث مع البنك الدولي تطوير التعاون القائم بين الجانبين

معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة يبحث مع البنك الدولي تطوير التعاون القائم بين الجانبين

08/10/2022


أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على توفير الخدمات الصحية بأفضل جودة وأعلى كفاءة لجميع أفراد المجتمع بمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه، بمكتبه بمقر المجلس الأعلى للصحة صباح اليوم، وبحضور سعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة، سعادة السيد عصام أبو سليمان المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له، لبحث سبل تطوير التعاون القائم بين الجانبين، وذلك في إطار زيارة وفد من المختصين في البنك الدولي إلى مملكة البحرين خلال الفترة من 5 -6 أكتوبر 2022.

وفي مستهل اللقاء، رحّب معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بسعادة السيد عصام أو سليمان، مشيداً بالدور المثمر الذي يقوم به البنك الدولي، وبمستوى التعاون المقدم والذي ساهم في تحقيق العديد من النجاحات على صعيد تنفيذ أبرز الخطط والمشاريع والبرامج الصحية المشتركة.

ونوّه معاليه بأهمية مواصلة تفعيل أطر وسياسات التعاون الوثيقة مع البنك الدولي، مشيداً بجهودهم الحثيثة في مجال التعاون مع مملكة البحرين في المجالات الصحية، وبدورهم البارز في تعزيز المعارف والخبرات الإنمائية العالمية. هذا وتطرق معاليه خلال اللقاء أيضاً إلى مشروع الضمان الصحي الوطني الذي يهدف إلى توفير المتطلبات الصحية للمواطنين والمقيمين وتحقيق التغطية الصحية الشاملة في مملكة البحرين من خلال تحسـين تقديــم خدمــات صحية متكاملــة، ومســتدامة، وذات جــودة عاليــة، بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحـة. وأشار أيضاً إلى برنامج اختر طبيبك الذي يقع تحت مظلة برنامج الضمان الصحي وتم تطبيقه في مراكز الرعاية الصحية الأولية ضمن مشروع التسيير الذاتي.

وأشاد معاليه بمستوى الخدمات المقدمة في قطاع الرعاية الصحية الأولية في المملكة وأكّد على أهمية تعزيز استدامة الخدمات الصحية والنهوض بها.

هذا وأثنى سعادة السيد أبو سليمان على تجربة البحرين الرائدة والنموذجية في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) وعلى صعيد المبادرات الصحية الوطنية، معرباً عن خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ولسعادة وكيل وزارة الصحة على حسن الوفادة والاستقبال، متمنياً لكافة القطاعات الصحية بمملكة البحرين كل التوفيق والنجاح في مواصلة خطط التطوير الشاملة واستمرار التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق الأهداف الصحية والتنموية على أكمل وجه، مؤكدًا حرص مجموعة البنك الدولي على تعزيز التعاون القائم مع المجلس الأعلى للصحة وجميع القطاعات الصحية بمملكة البحرين في كافة المجالات المتعلقة بالصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star