Responsive image

في إطار متابعة مستجدات مشروع التسيير الذاتي.. سعادة وزيرة الصحة: مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية لكافة المواطنين في مختلف المحافظات

في إطار متابعة مستجدات مشروع التسيير الذاتي..   سعادة وزيرة الصحة: مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية لكافة المواطنين في مختلف المحافظات

20/06/2022


أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد السيد حسن وزيرة الصحة مواصلة الجهود ومضاعفتها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين في كافة محافظات مملكة البحرين بما يسهم في دعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ووفق الخطط الموضوعة لتطوير القطاع الصحي ضمن جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. 

وأشارت سعادة وزيرة الصحة، خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى مركز البلاد القديم الصحي للاطلاع على آخر مستجدات توسعة المركز في إطار متابعة تطورات مشروع التسيير الذاتي، إلى حرص الحكومة على تطوير المنشآت والمرافق الصحية في كافة المراكز الصحية بمختلف محافظات المملكة، منوهةً بالدور الكبير الذي يضطلع به القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في دعم مساعي وجهود التنمية المستدامة لا سيما على الصعيد الصحي، مشيدةً بالجهود التي تبذلها مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية التي تصب في ترسيخ صور التكافل المجتمعي، وتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجميع.

وبينت سعادة وزيرة الصحة أهمية المبادرات الداعمة للقطاع الصحي والهادفة لتعزيز منظومة خدماته وجودتها، مؤكدة حرص الوزارة على التنسيق المستمر مع جميع الجهات والشركاء ضمن فريق البحرين الواحد لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الصحية بكفاءة عالية وبما يعود بالنفع على المجتمع.

هذا وقد رافق سعادة وزيرة الصحة في الزيارة الميدانية كل من الوجيه فاروق يوسف المؤيد وسعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب، والسيدة هلا فاروق المؤيد، وعدد من المسؤولين من المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة ووزارة الأشغال.

من جانبه، تقدم الدكتور عبدالوهاب محمد رئيس مجلس أمناء الرعاية الصحية الأولية بوافر الشكر والتقدير إلى مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية، منوهاً بإسهامات المؤسسة في دعم القطاع الصحي بما يعود بالنفع على الجميع، مؤكداً الحرص الذي توليه الرعاية الصحية الأولية لتطوير المنشآت والمرافق الصحية في جميع المراكز الصحية.

وأوضح الدكتور عبدالوهاب محمد بأن المشروع سيشمل تحديث بعض الأقسام في المبنى الحالي مثل قسم المعالجة، وغرف الاستشارة الطبية، ومنطقة الإدارة، بالإضافة إلى التوسعة، والتي تشمل إنشاء مبنى يتكون من ثلاثة أدوار وبمساحة إجمالية تبلغ حوالي 945 متر مربع، حيث سيتم إنشاء غرفة للأشعة، وقسم للعلاج الطبيعي، وعيادة للأسنان، بالإضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى.

من جانبه، أشاد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة عبر تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر للتعاون مع السلطة التشريعية بما يعود بالخير على الجميع.

وثمن النائب السلوم الدعم المتواصل من قبل مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية والتي تبرعت بأعمال التوسعة التي ستشهد إضافة العديد من المرافق الجديدة، والتوسعة للعديد من الأقسام بما يطور جودة الخدمة المقدمة للمجتمع.

الجدير بالذكر أنّ مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية قد تقدمت بتبرع عيني لتوسعة مركز البلاد القديم الصحي، والتكفل بتمويل مشروع التوسعة وتحديث المركز ضمن مبادراتها المجتمعية النوعية بقيمة بلغت نحو 600 ألف دينار، وذلك ضمن اتفاقية أُبرمت بين الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية لتوسعة مركز البلاد القديم الصحي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star