Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تستقبل سفير البحرين لدى جمهورية فرنسا بمناسبة تعيينه

سعادة وزيرة الصحة تستقبل سفير البحرين لدى جمهورية فرنسا بمناسبة تعيينه

24/08/2021


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، في مكتبها بديوان الوزارة في أبراج الخير بمنطقة السنابس، صباح اليوم "الثلاثاء" الموافق 24 أغسطس 2021، سعادة السفير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية فرنسا بمناسبة تعيينه سفيراً لرئيس البعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى جمهورية فرنسا بلقب سفير فوق العادة مفوض.

ورحبت سعادة الوزيرة بالسفير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وهنأته بالثقة الملكية السامية بتعيينه في منصبه الجديد، متمنيةً له النجاح في مهامه الجديدة والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات المشتركة وخصوصًا في المجال الصحي.

وخلال اللقاء، تم استعراض ومناقشة أوجه التعاون والشراكة بين وزارة الصحة وجمهورية فرنسا، كما تم التأكيد على التنسيق لتطوير العلاقات من خلال اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، والمتمثلة في اتفاقية التعاون بشأن تدريب الأطباء المتخصصين البحرينيين في فرنسا، والعمل على تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين في الجانب الصحي، وتعزيز هذا التعاون من خلال التكنلوجيا الحديثة وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب في مجال التصدي لفيروس كورونا "كوفيد -19" لتحقيق الاستفادة المشتركة، بحيث يمكن التنسيق إلى لقاء مرئي عن بُعد بين الجانبين لاستعراض التجارب المتعلقة بفيروس "كورونا" وخصوصًا في مجال البروتكولات العلاجية واللقاح المضاد للفيروس. كما تم التطرق إلى إمكانية الاستفادة من تجربة فرنسا في مجال الاستثمار في الصناعات الدوائية، وفي مجال السياحة العلاجية من خلال توفير المراكز العلاجية والتأهيلية المتخصصة، وكذلك الاستفادة من برامج التدريب والأبحاث العلمية في مجال الطب، متمنيةً للسفير التوفيق والنجاح لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب سفير مملكة البحرين لدى فرنسا عن اعتزازه بالثقة الملكية بهذا التكليف، مؤكدًا حرصه على تعزيز التعاون ومواصلة الجهود لتوطيد وتوثيق العلاقات وتطويرها لما يخدم مصالح البلدين ورعاية مصالح مواطني مملكة البحرين في جمهورية فرنسا الصديقة. وأشاد بجهود سعادة وزيرة الصحة وحرصها على تطوير التعاون المشترك بين الدول الصديقة والسعي نحو الارتقاء بالقطاع الصحي وجعل مملكة البحرين من الدول الرائدة في التصدي لفيروس "كورونا"، لافتًا إلى أن الملف الصحي في التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية فرنسا يُعد من ضمن الأولويات التي سيعمل على تعزيزها.

وفي ختام اللقاء، أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديرها لسعادة وزيرة الصحة على الترحيب والحفاوة وحسن الاستقبال، متمنيًا لوزارة الصحة والقطاع الصحي بمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star