Responsive image

وزيرة الصحة تترأس اجتماع لجنة اختيار الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للطبيب البحريني

وزيرة الصحة تترأس اجتماع لجنة اختيار الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للطبيب البحريني

15/10/2020


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة مساء يوم الاربعاء الموافق 14 أكتوبر 2020م، الاجتماع الثاني للجنة اختيار الفائزين لجائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للطبيب البحريني، الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أعضاء لجنة اختيار الفائزين من خبراء من مملكة البحرين والخارج.

وفي بداية الاجتماع رحبت وزيرة الصحة رئيس اللجنة بالحضور من أعضاء اللجنة، واعربت عن شكرها وتقديرها لجهودهم خلال الفترة الماضية في القيام بمهامهم المتعلقة بتقييم طلبات الترشيح واختيار المرشحين الفائزين بالجائزة بفئتيها الأولى والثانية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج التقييم الأولية للترشيحات، والآلية المتبعة لاختيار المترشحين الذين تقدموا لنيل الجائزة بفئتيها: الاولى والتي ستمنح لعدد ثلاثة من الأطباء البحرينيين الذين أعدوا ابحاثًا علمية علاجية وسريرية وطبية والثانية للذين حققوا إنجازات متميزة في مجال اختصاصهم الطبي تتسم بالإبداع والابتكار والعطاء.

وأثنى اعضاء اللجنة على الآلية المتبعة في التقييم والتي تكللت بالنجاح واتسمت بالسلاسة، معربين عن تشرفهم بعضوية لجنة اختيار الفائزين بجائزة " خليفة بن سلمان آل خليفة للطبيب البحريني" ، والتي تمثل مبادرة مهمة تعكس جهود مملكة البحرين واهتمامها بتطوير القطاع الصحي وتحفيز وتشجيع العاملين فيه على التقدم والابداع، مؤكدين أن الجائزة سيكون لها مردودا إيجابيا للنهوض بالقطاع الصحي ليس في البحرين فقط بل على مستوى المنطقة.

وفي ختام الاجتماع أعربت وزيرة الصحة ورئيسة لجنة اختيار الفائزين عن تقديرها وجزيل شكرها لكل طبيب وطبيبة شاركوا بالتقدم لهذه الجائزة، مقدرةً مبادرتهم والتفاعل مع الجائزة، ومعربة عن أهمية هذه الجائزة التي جاءت تقديراً لهم على جهودهم وتضحياتهم النبيلة، متمنية لجميع الأطباء والطبيبات في المستشفيات الحكومية والخاصة في المملكة دوام التطور والنجاح.

الجدير بالذكر أن لجنة اختيار الفائزين بالجائزة تضم في عضويتها ممثلين عن ديوان سمو رئيس الوزراء وعددٍ من الخبراء الدوليين المرموقين في مجال الأبحاث الطبية من منظمة الصحة العالمية وجامعات أوروبية وأمريكية إلى جانب رئيسي جامعة الخليج العربي والكلية الملكية الإيرلندية للجراحين في البحرين ورئيسة جمعية الأطباء البحرينية، والذين قاموا بعملية التقييم وفق المعايير المحددة تغطي الجوانب العلمية والعملية لمسيرة عمل الاطباء والتي تم تقييمهم على اساسها. وستُمنح الجائزة، على فئتين، الأولى "جائزة الابتكار والإبداع في البحث العلاجي والسريري والطبي، أما الفئة الثانية فهي "جائزة الوفاء والعطاء الممتد"، وتمنح لأحد الأطباء البحرينيين الذين عملوا مدة لا تقل عن ثلاثين عامًا تقديرًا لجهودهم ووفاءً لعطائهم، وسوف يتم الإعلان عن الجوائز في حفل التكريم الافتراضي يوم 4 نوفمبر 2020م.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق