د. الزياني تؤكد أهمية اتباع الإرشادات الصحية والالتزام من أجل البحرين بكافة الإجراءات الاحترازية

د. الزياني تؤكد أهمية اتباع الإرشادات الصحية والالتزام من أجل البحرين بكافة الإجراءات الاحترازية

03/10/2020


أكدت الدكتورة غادة الزياني استشارية صحة عامة بوزارة الصحة على أهمية اتباع الإرشادات الصحية والالتزام من أجل البحرين بكافةالإجراءات الاحترازية، لافتةً بأن المسؤولية الوطنية تقع على كل فرد من أفراد المجتمع للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) والحد من انتشاره،والتقليل من أعداد الحالات القائمة في مملكة البحرين، مشددة على أهمية الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات في كلالأوقات والمناسبات واقتصارها على التجمعات داخل الأسرة الصغيرة الواحدة فقط.

ودعت د. الزياني كذلك إلى تطبيق جميع الإرشادات والتعليمات والإجراءات الاحترازية الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروسكورونا (كوفيد 19) كالخروج من المنزل للضرورة فقط، وإلزامية لبس الكمام، وغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمها ومسح الأسطح وتعقيمهابصورة دورية، موضحة أن الالتزام بهذه الإرشادات يؤدي إلى حماية جميع فئات المجتمع من التداعيات والمضاعفات الخطيرة لهذا الفيروسوخصوصاً فئات المجتمع الأكثر خطورة ككبار السن والأطفال والحوامل ومرضى الأمراض المزمنة.

وأشارت د. الزياني إلى أن الوقاية خير من العلاج وأن السبل الوقائية من الفيروس في متناول الجميع وسهلة التطبيق مقارنة بتداعياتالإصابة بالفيروس، وشددت على أن المرحلة القادمة تحتم تكاتف جميع الجهود وتعاونها في تقليل الأعداد القائمة التي تضاعفت في الآونةالأخيرة بشكل غير مسبوق بسبب تراخي البعض في تطبيق الإجراءات والإرشادات والتهاون فيها.

وأوضحت د. الزياني بأن الجهود الوطنية من الكوادر الصحية ومختلف القطاعات الحكومية المساندة لها في الصفوف الأمامية أخذت علىعاتقها منذ ظهور جائحة فيروس كورونا أمانة المحافظة على هذا الوطن وكل فرد من أبنائه بكافة السبل المتاحة، فيجب عدم تبديد هذه الجهودالوطنية المبذولة والإنجازات التي تحققت من قبل الصفوف الأولى والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، مؤكدةً أن المجتمعالبحريني مجتمع واعٍ وقادر على تخطي هذه الجائحة بإذن الله وجعل مملكة البحرين مثالاً يحتذى به.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star