Responsive image

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

 وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

28/09/2020


أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري في الإجتماع الثاني للعام 2020  للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اعمال الاجتماع رحبت الدكتورة مريم الهاجري بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في هذا الاجتماع ونقلت لهم تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وتمنياتها لجميع أعضاء اللجنة بكل التوفيق والسداد في مواصلة تحقيق التطلعات والأهداف المنشودة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مرئيات أعضاء اللجنة بشأن تحديث الخطة الوطنية لمكافحة التبغ في مملكة البحرين.

ومن جهتها قامت رئيس مجموعة مكافحة التدخين والتبغ الدكتورة إجلال العلوي بتقديم النموذج المقترح لإعداد التقرير السنوي للجنة الذي يشمل الإحصائيات والإنجازات والجهود المبذولة من قبل الجهات ذات العلاقة لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، إلى جانب ذلك قامت اللجنة بمناقشة المذكرة المزمع رفعها إلى مجلس الوزراء الموقر بشأن منتجات التبغ المسخن.

كما استعرضت اللجنة الدراسة التي تم الانتهاء منها والخاصة باقتصاديات التبغ في دول مجلس التعاون، والتي تمت بالتنسيق ودعم من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وفي الختام تقدمت الدكتورة مريم الهاجري بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة لجهودهم ومبادراتهم المقدمة لصالح تفعيل مهام اللجنة ومتابعة العمل من خلال هذا الاجتماع الذي يعقد عبر الاتصال المرئي، متمنيةً للجميع كل التوفيق والنجاح.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق