Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة عن بعد من خلال الاتصال المرئي

 سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة عن بعد من خلال الاتصال المرئي

24/09/2020


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بمكتبها بديوان الوزارة أعمال الاجتماع الثاني لعام 2020 للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية حيث عقد الاجتماع عن بعد من خلال الاتصال المرئي بمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بجميع الأعضاء، معربةً عن شكرها وتقديرها لدورهم المثمر تجاه دعم وتطوير الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بمهام عمل اللجنة الوطنية وذلك لصالح المجتمع البحريني.

وتم في الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية من ضمنها، الاقتراح المقدم من الدكتورة نسرين السيد استشاري السكر والغدد الصماء واختلال الدهون الرئيس المنتخب للجمعية الأمريكية للغدد الصماء في الخليج بإنشاء سجل وطني لحالات مرضى الكوليسترول. حيث يهدف هذا السجل إلى تعزيز ودعم الدراسات والأبحاث الطبية وخطط العمل التي تؤمن المتابعة اللازمة وأحدث العلاجات المتطورة لصالح تشخيص وعلاج اختلال الدهون وارتفاع الكوليسترول.

كما تم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات برنامج المدن الصحية بدول مجلس التعاون، وكذلك استعراض نتائج مشروع المول الصحي تحت إشراف ومتابعة إدارة تعزيز الصحة والذي قدم من جانب الدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة، كما تضمن الاجتماع كذلك مناقشة واستعراض ملخص النتائج النهائية لدراسة جدوى الاستثمار في الوقاية من الأمراض غير السارية لمملكة البحرين والذي قدم من جانب الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة.

وفي ختام أعمال الاجتماع تقدمت سعادة الوزيرة بعميق الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة على مساهماتهم ومبادراتهم في إنجاح هذا الاجتماع وذلك في سبيل الخروج برؤى وتوصيات تساهم في مواصلة تفعيل الخطط والسياسات والبرامج التي تمس سبل مكافحة الامراض المزمنة وتداعياتها الصحية على المجتمع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق