Responsive image

في خطبة الجمعة بمركز أحمد الفاتح.. الشيخ القطان يؤكد أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية واجب وطني تحث عليه الشريعة الإسلامية

في خطبة الجمعة بمركز أحمد الفاتح.. الشيخ القطان يؤكد أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية واجب وطني تحث عليه الشريعة الإسلامية

18/09/2020


حث فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان، خطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، في خطبة الجمعة اليوم إلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بشأن الوقاية والاحتراز من وباء كورونا، والذي اجتاح العالم وخلف خسائر جسيمة سواء في الأرواح أو الاقتصاد.
 
وأكد فضيلته أن الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات الصحية والرسمية هو واجب وطني تحث عليه الشريعة الإسلامية.
 
واستشهد فضيلته بآيات من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التي تحث على حماية النفس وحفظها كواجب، وهي أحد مقاصد الشريعة الإسلامية الغراء، وأن لا يورد الفرد نفسه إلى المهالك ويتسبب بهلاك غيره.
 
كما تطرق فضيلته إلى سلوك ومذهب الصحابة والتابعين في التعامل مع مثل هذه الأوبئة، وكيف عملوا بقاعدة "لا ضرر ولا ضرار" و"الوقاية خير من العلاج"؛ باعتبار ذلك أمر يتماشى مع عقيدة المسلم في أي زمان ومكان.
 
وقال إن حكمة الوقاية خير من العلاج والتي تتمحور اليوم حولها أهداف كافة التعليمات الصادرة من الجهات المعنية هي أخذ بعقيدة التوكل على الله ولا تتعارض مع قضاء الله وقدره وهو أخذ بالأسباب، وشدد فضيلته أنه لابد أن تكون الوقاية اليوم شعار نرفعه ونحققه ونلتزم به.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق