وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

23/06/2020


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

 

وفي مستهل الاجتماع رحبت الوزيرة بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في اعمال هذا الاجتماع الذي جاء في ظل ظروف التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) التي تمر بها المملكة وكافة دول العالم والتي تتطلب توحيد وتكاتف الجهود المشتركة بين كافة الجهات المعنية ورسم الخطط والسياسات الوقائية التي تنسجم بفاعلية مع المرحلة الحالية ومع جهود الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

 

وخلال اللقاء وبعد اقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع السابق أكدت الوزيرة على مستوى الجهود المبذولة والشراكة المجتمعية المقدمة من قبل جميع الجهات الحكومية والأهلية في بذل التعاون المطلوب والمشاركة في تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

 

ونوهت الوزيرة بأهمية الالتزام بمسؤولية بكل الاجراءات الوقائية والاحترازية للتغلب على التحدي الذي يمثله الفيروس، مشيرةً إلى أن قرار إغلاق مقاهي الشيشة واقتصار أنشطتها على تقديم الأطعمة فقط بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد -19) يأتي متماشياً مع الجهود والأهداف الرامية إلى الحفاظ على صحة أفراد المجتمع وحمايتهم من الأضرار المترتبة على التدخين والتبغ ومنتجاته والتي قد تؤدي إلى زيادة التعرض إلى مضاعفات هذا الفيروس ولمخاطر الأمراض المزمنة والتأثير السلبي على صحة وكفاءة الجهاز التنفسي بشكل أساسي.

 

وأكدت الوزيرة على أهمية دور اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين في مواصلة العمل وإطلاق المبادرات في مجال تعزيز الوعي والتثقيف اللازم حول تأثيرات التدخين على صحة المواطنين والمقيمين في ظل هذه الجائحة والتعرض لآثار صحية محتملة نتيجة مضار التدخين والتبغ وذلك لارتباطه بحدوث العديد من المضاعفات.

 

من جهتها قامت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري خلال أعمال الاجتماع بمتابعة قرارات وتوصيات اللجنة كما استعرضت الدور الذي يقوم به الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وأهم ما تم إنجازه وتحقيقه من أهداف وقرارات تتعلق بهذا الجانب.

 

كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة عدد من الموضوعات منها موضوع منتجات التبغ المسخن وتأثيره كما هي منتجات التبغ الاعتيادية والذي تم طرحه من جانب رئيس مجموعة مكافحة التدخين والتبغ الدكتورة إجلال العلوي.

 

وفي الختام تقدمت  الوزيرة بخالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء اللجنة لجهودهم المقدمة في إنجاح هذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة عبر الاتصال المرئي، متمنيةً للجميع كل التوفيق والسداد في تحقيق مجمل الأهداف المنشودة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star