Responsive image

د.فاطمة المطوع تُدشن إصدارها الثاني من المجموعة القصصية الصحية " اطفال أبطال"

د.فاطمة المطوع تُدشن إصدارها الثاني من المجموعة القصصية الصحية " اطفال  أبطال"

11/06/2020


دشنت الدكتورة فاطمة عبدالله المطوع إصدارها الثاني من المجموعة القصصية الصحية "اطفال أبطال" والتي وجهتها للأطفال، وذلك تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح.

 

ويأتي تدشين هذه المجموعة القصصية التوعوية والإرشادية في إطار مبادرات وزارة الصحة للخطة الوطنية الرامية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة.

 

وبهذه المناسبة، أشادت سعادة وزيرة الصحة بجهود العاملين في القطاع الصحي، وتميز العمل الذي قامت به الدكتورة فاطمة المطوع، بالرغم من إنشغالاتها ومسئولياتها كطبيبة خصوصاً خلال هذه الفترة التي تمر بها جميع دول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، لافتةً إلى أن هذا العمل يُعد إنجازاً جديداً لوزارة الصحة من خلال إبداع الشباب البحريني الطموح لتطوير الخدمات الصحية والتي تعد من أهم الخدمات الصحية في مجال التوعية وتعزيز الصحة والوقائية من الأمراض.

 

وأكدت الوزيرة الصالح دعمها للكفاءات التي تعمل بالوزارة، مبينة بأن هذه المبادرات تعد مكتسبات للوزارة ومملكة البحرين، لافتةً إلى أن هذه السلسلة ستساهم في التنشئة الصحية السليمة للأطفال من خلال توصيل الأهداف التربوية السامية لهم، بالطريقة المثلى وتعليمهم في مختلف جوانب الحياة السليمة، مشيرة إلى أن هذا العمل يضاف إلى سجل الإنجازات النوعية لوزارة الصحة، ويسهم في رفع الوعي الصحي وتفعيل البرامج التي تنتهجها وزارة الصحة لتحقيق خططها الاستراتيجية الرمية لتعزيز الصحة.

 

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة المطوع إن المجموعة القصصية الصحية "أطفال أبطال"، تهدف إلى تنمية شخصيات الأطفال، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي، وإرواء تعطشهم للعلم والمعرفة الحياتية، وخصوصاً تنمية الجانب الصحي، وتحمل في طياتها الكثير من النصائح والإرشادات البناءة في المجال الصحي، والتي تعرفهم على بعض الأمراض، من خلال قصص تهدف إلى التوعية وتعزيز الصحة والوقائية من الأمراض، من خلال عرض تجارب الأطفال المرضى، والتي تعرّفهم على بعض الأمراض، من خلال 5 قصص تحمل مواضيع مختلفة تضمنت سرطان الاطفال، سكري الأطفال، الفشل الكلوي، فقر الدم المنجلي، والربو.

 

الجدير بالذكر إن المجموعة القصصية الصحية الأولى للدكتورة فاطمة المطوع كانت تحت عنوان "اهتم بصحتي" وتضمنت خمس قصص متمثلة في أنيميا نقص الحديد، والحوادث والإصابات، والنزلات المعوية، والحساسية الجلدية، ونزلة البرد.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق