Responsive image

في مبادرة تطوعية وفي اطار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19 .. قسم الاقمشة بوزارة الصحة يقوم بتصنيع وإنتاج الكمامات وتوزيعها مجانًا على موظفي مبنى الوزارة

في مبادرة تطوعية وفي اطار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19 .. قسم الاقمشة بوزارة الصحة يقوم بتصنيع وإنتاج الكمامات وتوزيعها مجانًا على موظفي مبنى الوزارة

27/04/2020


قام قسم الاقمشة بإدارة الخدمات المساندة في وزارة الصحة بإطلاق مبادرة تطوعية لصناعة الكمامات القطنية والتي تأتي تزامنا مع الجهود والمبادرات الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد -19.


وبهذا الشأن صرحت الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد الوكيل المساعد للموارد والخدمات بوزارة الصحة بأنه انطلاقا من مبدأ كلنا مسئول وتشجيعا لروح الشراكة المجتمعية والتطوع وتعزيز  الابتكار والابداع، فقد قمنا بمبادرة لتشجيع جميع موظفين العاملين في قطاع الموارد والخدمات المساندة بوزارة الصحة لاقتراح الأفكار لتنفيذ توصيات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا كوفيد -19 وذلك من خلال تبني آليات ومبادرات تتيح للموظفين في إدارة الخدمات المساندة التقدم بأفكار تطوعية تخدم قطاع الصحة و المجتمع في مواجهة جائحة COVID 19.


وعليه تقدم قسم الأقمشة في إدارة الخدمات المساندة بفكرة صناعة 5000 كمام للتوزيع مجانا على الموظفين العاملين في ديوان الوزارة فقط والتي لا تتعامل بشكل مباشر مع المصابين بالفيروس، وكون حماية الموظف العامل بالوزارة تأتي على رأس أولويات الوزارة  فقد تم تنفيذ هذه المبادرة كونها ستوفر الحماية المطلوبة  للموظفين أثناء تأدية واجباتهم الوظيفية.    


وفي هذا الاطار صرحت مدير إدارة الخدمات المساندة بوزارة الصحة سيما زينل بأن الهدف من إطلاق هذه المبادرة هو الالتزام بالتوجيهات الرسمية وتوصيات الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوفيد -19 بشأن ارتداء كمامات الوجه في مختلف مواقع العمل والاماكن العامة، وذلك تنفيذا للإجراءات والتدابير الوقائية من خلال لبس الكمامات، حيث بادر قسم الاقمشة بإطلاق هذه المبادرة التطوعية لتصنيع وتوزيع الكمامات مجانا على الموظفين العاملين بمبنى الوزارة، مؤكدة على أن الطواقم الطبية والتمريضية والخدمات المساندة قد وفرت لهم الوزارة نوعيات خاصة من الكمامات التي تتناسب مع متطلبات مواقع العمل.


ومن جهته اوضح رئيس قسم الاقمشة سيد علي جابر بأن موظفي القسم يقومون يوميا وبالإضافة الى مهام عملهم الاساسية بخياطة وتصنيع يوميا عدد 140من الكمامات القطنية المضمونة وذات الجودة العالية والمطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها من حيث الغسيل وقابلية اعادة الاستعمال، كما تم تصنيعها وانتاجها من أقمشة ضد تسرب السوائل.


ومن المقرر أن يتم توزيع كميات من هذه الكمامات على موظفي الاعمال المكتبية بمختلف الاقسام بمبنى الوزارة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق