Responsive image

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: تطبيق (مجتمع واعي) يبدأ في إرسال الإشعارات للحالات المخالطة

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: تطبيق (مجتمع واعي) يبدأ في إرسال الإشعارات للحالات المخالطة

17/04/2020


أفادت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أنه تم وعلى مدار الاسبوعين الماضيين جمع ومقارنة بيانات الأفراد المسجلين اختياريا بتطبيق "مجتمع واعي"، ومطابقتها مع بيانات تحديد الموقع للحالات القائمة والتي ثبت إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد19) بشكل آلي عبر النظام، حيث تبين وجود حالات مخالطة، وقد تم على ضوء ذلك إرسال إشعارات التنبيه لهذه الحالات عبر التطبيق، كما تم إرسال رسائل قصيرة (SMS) على هواتفهم، ودعوتهم لسرعة القيام بالفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتهم.

 

وأوضحت الهيئة أن قدرة التطبيق على رصد الحالات المخالطة، قد جاءت نتيجة لارتفاع نسبة تحميله بين جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، بأكثر من 294,516  ألف مرة وذلك منذ تدشينه نهاية مارس الماضي حتى اليوم، ما يؤكد وعي الأفراد بدوره وأثره في الحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

 

ودعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الجميع إلى المبادرة بسرعة تحميل تطبيق "مجتمع واعي" والذي توفره مجانا وبنظام IOS والأندرويد عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية (Bahrain.bh/apps)، وذلك حفاظا على سلامتهم ودعما للجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

الجدير بالذكر أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد دشنت التطبيق تطويعًا منها للتقنيات الحديثة لمكافحة فيروس (كوفيد19)، كما وفرت الدفعة الأولى من الأساور الإلكترونية المرتبطة بهذا التطبيق والتي أسهمت في تعزيز دقته وقدرته على رصد كافة الحالات القائمة والمخالطة.  

 

كما تجدر الإشارة إلى أن من مميزات التطبيق إنه يتيح للجميع الوصول إلى مجموعة من المعلومات والاحصائيات الآنية والموثوقة حول مستجدات الفيروس محلياً وعالمياً، كما يوفر مجموعة من الخدمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق