Responsive image

وزارة الصحة تُعلن عن تدشين خدمة التطبيب عن بعد بالمراكز الصحية عبر استشارات بتقنية الفيديو

وزارة الصحة تُعلن عن تدشين خدمة التطبيب عن بعد بالمراكز الصحية عبر استشارات بتقنية الفيديو

09/04/2020


يسر وزارة الصحة الإعلان عن تدشين خدمة التطبيب عن بعد عبر استشارات بتقنية الفيديو، وذلك بالرعاية الأولية في المراكز الصحية ابتداءً من يوم الأحد الموافق 12 أبريل 2020م. فعلى المواطنين الراغبين في استخدام هذه الخدمة حجز موعد عن طريق مراكز الاتصال على الرقم التالي:80007000 ، حيث ستكون الخدمة متوفرة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً، وذلك خلال الأسبوع الأول من الخدمة، كما سيتم دراسة تغيير الموعد للاستشارات بعد المرحلة الأولى لتشمل الفترتين الصباحية والمسائية.

وتشمل الخدمات المقدمة للاستشارات عبر تقنية الفيديو كل من الاستشارات الطبية البسيطة والاستفسارات الصحية، وطلب التحاليل المختبرية، وتجديد الوصفات الطبية، وكذلك مراجعة نتائج التحاليل المختبرية أو الأشعة وغيرها. ويمكن للأشخاص المتواجدين في الحجر المنزلي الاستفادة من هذه الخدمة؛ والتي تهدف إلى تقليل الاختلاط قدر الإمكان للحالات التي يمكن خدمتها عن بعد دون الحاجة للتردد على المركز الصحي.

الجدير بالذكر أن حجز هذه المواعيد تتطلب استعداد المريض لتلقي المكالمة من قِبل الطبيب على حسب الوقت المحدد، كما يجب على المريض إبراز البطاقة الذكية خلال الاستشارة، علماً بأن هذه الخدمات لا تشمل الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا (COVID-19) حيث تم تخصيص الرقم 444 للاستفسارات والابلاغ عن الحالات

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق