Responsive image

د. مناف القحطاني: الحالات القائمة قادمة من الخارج ولا توجد مؤشرات لانتشار الفيروس داخل البحرين والزيادة فيها في آخر 24 ساعة جميعها لقادمين من خارج المملكة

د. مناف القحطاني: الحالات القائمة قادمة من الخارج ولا توجد مؤشرات لانتشار الفيروس داخل البحرين والزيادة فيها في آخر 24 ساعة جميعها لقادمين من خارج المملكة

07/03/2020


أكد المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس الكورونا (كوفيد 19) أن الحالات القائمة قادمة من الخارج أو من المخالطين لهذه الحالات، مشدداً على أنه لا توجد مؤشرات لانتشار للفيروس داخل البحرين وأن الزيادة في الحالات القائمة في آخر 24 ساعة كانت جميعها حالات تم رصدها عند المنافذ لقادمين من خارج المملكة.

وأشار القحطاني إلى أن مملكة البحرين تتعامل مع كافة الحالات القائمة وفق أعلى المعايير الطبية عبر  متابعتها لكافة الحالات بصورة مستمرة تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وتقديم الرعاية اللازمة لهم حتى وصول هذه الحالات إلى حالة الشفاء التام والتأكد من سلامتهم.

وأضاف الدكتور مناف القحطاني بأن هناك حالتين إضافيتين تعافتا من فيروس كورونا (كوفيد 19) اليوم لمواطن بحريني ومواطنة بحرينية وتم إخراجهما من مركز العزل والعلاج بعد تلقيهما العلاج تحت إشراف طاقم طبي متخصص وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
كما نوه القحطاني بالإجراءات المتخذة والمتمثلة بالفحص والحجر الصحي الاحترازي والعزل والعلاج وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين، مؤكداً حرص المملكة على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بحسب المعايير الدولية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ومتابعة تطبيق جميع الإجراءات المتبعة لاحتواء ومنع انتشار الفيروس في المملكة.

ونوه الدكتور مناف القحطاني بما قامت به المملكة من إجراءات واستعدادات عالية المستوى لمكافحة فيروس الكورونا (كوفيد 19)، و التزامها بتطبيق تلك الإجراءات بما يتناسب مع المعايير الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية في مكافحتها للفيروس، وهو ما جعل المملكة موضع إشادة وتقدير من قبل منظمة الصحة العالمية في طريقة تعاملها مع الفيروس لاحتوائه ومنع انتشاره.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق