Responsive image

العمل على تنفيذ خطة الإجلاء على دفعات - المانع: نقل أول دفعة من المواطنين البحرينيين من إيران يوم الثلاثاء


06/03/2020


أكد سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة أن العمل جارٍ مع كافة الجهات ذات العلاقة لتنفيذ خطة الإجلاء للمواطنين البحرينيين في إيران لضمان وصولهم لمملكة البحرين بأمان ووفق إجراءات احترازية محكمة من أجل سلامتهم، نظرًا لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) في مدن إيران وتصاعد انتشاره حول العالم. 

وقال المانع إن العمل متواصل لنقلهم على دفعات حيث سيتم نقل أول دفعة يوم الثلاثاء القادم بإذن الله، كما أن الجهود مستمرة لاستكمال مختلف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

ونوه المانع بأنه ومنذ اعلان خطة الإجلاء والرقم المخصص للتسجيل عبر وزارة الخارجية والجهات المعنية على اتصال مع المواطنين المتواجدين في إيران وأهاليهم و أن كل المعنيين بترتيبات عودتهم يعملون بنسق واحد لكي تتكلل عملية إجلاءهم بنجاح وسلامة. 

وأضاف المانع أن جميع العائدين من إيران ضمن خطة الإجلاء سيتم اخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة تحت إشراف فريق طبي متخصص وفق توصيات منظمة الصحة العالمية فور وصولهم البحرين، وسيتم نقلهم لمراكز الحجر الاحترازي أو العزل والعلاج وفق ما ستكشفه نتائج الفحوصات المختبرية.
 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق