Responsive image

وزارة العمل تبلغ ممثلي سفارات العمالة الوافدة بالإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا

وزارة العمل تبلغ ممثلي سفارات العمالة الوافدة بالإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا

29/02/2020


أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أهمية التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية والخاصة، وذلك للحماية والوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) من منطلق المسؤولية الوطنية للحفاظ على المجتمع البحريني.
 
وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره، وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفي ضوء مسؤوليتها تجاه أطراف الإنتاج وفي مقدمتهم العمال في القطاع الخاص والعمالة الوافدة؛ باشرت الوزارة عقد لقاءات مع ممثلي سفارات العمالة الأجنبية بمملكة البحرين وإبلاغهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة بما يحفظ سلامة وصحة الجميع.
 
وفي هذا الإطار؛ التقى الوكيل المساعد لشؤون العمل بالوزارة، السيد أحمد جعفر الحايكي، مع ممثلي السفارات المعتمدة بمملكة البحرين التي لديها جالية وعمال في منشآت القطاع الخاص، وهي سفارات الهند، وباكستان، والفلبين، وبنغلاديش، والنيبال، وبحث معهم الإجراءات الخاصة بهذا الشأن.
 
وقامت الوزارة بتشكيل فريق عمل من مهندسي ومفتشي إدارة التفتيش والسلامة المهنية، للقيام بزيارات ميدانية لمساكن العمال وتوزيع المنشورات والملصقات الإرشادية والتوعية من أخطار فيروس كورونا وكيفية اتخاذ الاحتياطات الوقائية، كما تم بالتعاون مع وزارة الصحة تعليق اليافطات والإعلانات بعد لغات بالقرب من مساكن العمال في المناطق الصناعية في مختلف مناطق المملكة، والتواصل مع العمالة الوافدة من خلال الرسائل النصية ونشر آخر المستجدات والإجراءات المطلوبة لحمايتهم ولتفادي انتشار الفيروس ومكافحته بتخصيص مركز طبي وطواقم طبية مؤهلة.
 
وبدورهم؛ أثنى ممثلو السفارات الأجنبية بالخطوات العملية والإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا في مواقع الإنتاج، والحرص على توفير أجواء عمل سليمة وصحية للقوى العاملة بمنشآت القطاع الخاص.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق