Responsive image

مشيدةً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .. وزيرة الصحة تستقبل سفير المملكة المغربية


04/03/2020


إستقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير سعادة سفير المملكة المغربية لدى مملكة البحرين السيد مصطفى بنخيي وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بسعادة السفير المغربي مهنئة سعادته بتعيينه سفيرًا للمملكة المغربية في مملكة البحرين، وأشادت بعمق العلاقات التاريخية والأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين وبالأخص على مستوى قيادتي البلدين وشعبهما الشقيقين، مؤكدةً على ما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تميز وتطور متنامي على مختلف الأصعدة.

ومن جانبه أشاد السفير المغربي بمستوى العلاقات الأخوية الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معرباً عن إعتزازه العميق بالروابط المشتركة التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة البحرين.

وقد أشاد سعادة السفير خلال الزيارة بمستوى التطور الذي تشهده مملكة البحرين على صعيد تميز وجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، مؤكداً على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في مجال تبادل الخبرات الطبية والتدريب، والتي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز آفاق ومجالات التعاون المشترك في المجال الصحي بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة. كما أكد على أهمية مشاركة مملكة البحرين في الاجتماع الأول الرفيع المستوى بشأن تنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005) الذي تنظمه المملكة المغربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمزمع عقده في مراكش في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما تتميز به مملكة البحرين من تطور ونماء في المجال الصحي ودورها المحوري في تنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005).

وفي ختام الزيارة تقدمت سعادة وزيرة الصحة بخالص الشكر والتقدير لسعادة السفير المغربي، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير بكل التوفيق والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي بالمملكة، كماوأعرب سعادة السفير المغربي من جهته عن بالغ شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة على حسن الإستقبال والترحيب.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق