Responsive image

تنفيذًا لتوجيهات سمو ولي العهد .. وزيرة الصحة: إطلاق حملة وطنية بعدة لغات لمكافحة مرض فيروس الكورونا كوفيد 19 حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

تنفيذًا لتوجيهات سمو ولي العهد .. وزيرة الصحة: إطلاق حملة وطنية بعدة لغات لمكافحة مرض فيروس الكورونا كوفيد 19 حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

19/02/2020


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلنت سعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة عن إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة مرض فيروس الكورونا كوفيد 19 وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بهدف زيادة الوعي لدى كافة أفراد المجتمع حول المرض وطرق الوقاية منه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة والإذاعة والتلفزيون والمراكز الصحية و مقرات سكن العمال بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل. 

وأضافت سعادة وزيرة الصحة بأنه من منطلق الحرص على إيصال كافة المعلومات المتعلقة بالحملة فقد تم اعتماد اللغة العربية وعدد من اللغات الأخرى للمقيمين الأجانب.
ونوهت وزيرة الصحة بأهمية الالتزام بطرق الوقاية من مرض فيروس الكورونا كوفيد 19 والتي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية وذلك بتنظيف اليدين بالصابون والماء أو بالكحول المعقم باستمرار، وتغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العطس وذلك باستخدام منديل ورقي أو أعلى الذراع، وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين بأعراض أو علامات نزلات البرد، وتجنب لمس الافرازات من الشخص المصاب مثل اللعاب أو الإفرازات الأنفية. 

وطمأنت الوزيرة الجميع بأنه لا توجد أي حالة إصابة تم تسجيلها في مملكة البحرين وأن كل الحالات التي تم الاشتباه بها أظهرت الفحوصات سلامتها من الإصابة.
وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم نشر آخر تطورات الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا كوفيد 19 حول العالم وفقاً لآخر تقارير منظمة الصحة العالمية وبشكل محدث على موقع وزارة الصحة الالكتروني وكذلك على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها. منوهةً بضرورة تلقي الإرشادات والتعليمات الاحترازية من مصادرها الرسمية والموثوقة حول مرض فيروس الكورونا كوفيد 19. 
ودعت الوزيرة كافة المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد بالتواصل عبر الخط الساخن على مدار الساعة (17246769) لأي استفسارات حول مرض فيروس الكورونا كوفيد 19.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق