Responsive image

وزارة الصحة: الاجراءات الاحترازية التي اتخذت بشأن قدوم طالبة من ووهان جاءت بتوجيهات الفريق الوطني الطبي


08/02/2020


قالت وزارة الصحة في بيان لها، ردا على ما نشر حول عزل الطالبة القادمة من مدينة ووهان التي ينتشر فيها فيروس كورنا المستجد بجمهورية الصين الشعبية، بأن الاجراءات الاحترازية التي اتخذت بقدوم الطالبة جاءت على غرار توصيات وبتوجيهات الفريق الوطني الطبي للتصدي للفيروس والحفاظ على الأمن الصحي، حيث يتولى الفريق متابعة وتنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لمجابهة الفيروس.

وأكدت الوزارة على أن الطالبة سوف تستكمل الأيام المتبقية في وحدة العزل بمجمع السلمانية الطبي، حيث أن الفترة المتبقية والتي خصصت في البروتوكول العالمي وهي 14 يوما، ستكون إجراءات وقائية واحترازية  للحفاظ على صحة أهلها والمخالطين من انتقال الفيروس لا سمح الله، وان هذه الإجراءات متبعة في جميع دول العالم للقادمين من مدينة ووهان بالتحديد حفاظًا على الأمن الصحي للبلاد.

وبينت الوزارة بأن الطالبة قد خضعت للعزل في الأردن، عندما نقلت من مدينة ووهان على متن الخطوط الجوية الأردنية لمدة أسبوع واحد فقط، وعندما قدمت للبحرين خضعت للفحوصات اللازمة، وتستكمل حاليا الفترة المتبقية، وتتمتع الطالبة برعاية شاملة من قبل الطاقم الطبي والتمريضي بغرفة عزل خاصة بها، وبعد استكمال المدة والانتهاء من الفحوصات اللازمة لها سيتم اخراجها من العزل والعودة لأهلها سالمة ان شاء الله.

وإذ تقدر الوزارة صعوبة الوضع بالنسبة للطالبة، الا ان تعاونها وتفهمها له اثر كبير على الإجراءات المتخذة وتشكر على تحملها لهذه الصعوبات متمنين لها الصحة والعافية.

ومن جانب، اخر نوهت الوزارة إلى أنها إلى اليوم لم ترصد أي حالة إصابة لفيروس الكورونا، وبأن عدد الحالات التي أجريت لها الفحص قد بلغت 40 فحص، وجميعها سالبة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق