Responsive image

قسم الجراحة بالسلمانية وبالتعاون مع دائرة أمراض وزراعة الكلى يجري ثالث عملية نقل وزراعة كلى منذ بداية العام 2020 .. وبمشاركة أطباء زائرين من المملكة الأردنية الهاشمية

قسم الجراحة بالسلمانية وبالتعاون مع دائرة أمراض وزراعة الكلى يجري ثالث عملية نقل وزراعة كلى منذ بداية العام  2020 .. وبمشاركة أطباء زائرين من المملكة الأردنية الهاشمية

04/02/2020


في إطار التزام وزارة الصحة واللجنة العليا للعلاج بالخارج بتنفيذ برامج علاجية متطورة، والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية، بما يساهم في التخفيف من معاناة المرضى، وتطوير كفاءات الفرق الطبية العاملة بالسلمانية والكوادر التي تعمل في مختلف المرافق، أجرى قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي بداية الأسبوع الحالي بالتعاون مع دائرة أمراض وزراعة الكلى عملية نقل وزراعة كلى، بمشاركة أطباء زائرين من المملكة الأردنية الهاشمية، وقد تكللت العملية بنجاح تام وتماثل المرضى للشفاء والحالات مستقرة ولله الحمد، وتخضع للإشراف الطبي والمتابعة المستمرة، لحين مغادرتهم السلمانية.

 

وقال الدكتور راني الأغا رئيس أطباء قسم الجراحة بالسلمانية  بأنه تعد هذه العملية الناجحة ثالث عملية تبرع بالكلى منذ دخول عام 2020، حيث تجلت معاني الإنسانية الجليلة بقيام شاب في العقد الثالث من العمر بالتبرع لشقيقه الأصغر سنا بكليته بعد تعرضه لفشل كلوي حاد، لينقذ بذلك العمل النبيل حياة شقيقة ومنحه الأمل مع حياة جديدة تخلّصه من معاناة ومشقة عمليات الغسيل، ومساعدته للعودة إلى الحياة الطبيعية. وأكد الدكتور "الآغا" على أن عمليات زراعة الكلى أصبحت من العمليات الروتينة التي تجرى بشكل مستمر بالسلمانية، وتقوم بها فرق طبيه بحرينيه بالتعاون مع أطباء زائرين من المملكة الأردنية الهاشمية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور على العرادي رئيس دائرة أمراض و زراعة الكلى على أن البرنامج يسير بخطى ثابتة نتيجة تعاون الجميع في هذا البرنامج بما فيها اللجنة العليا للعلاج بالخارج و يتوقع إجراء ما بين 10 إلى 12 عملية زراعة كلى هذا العام، مؤكدا على جاهزية المجمع لاستيعاب وإجراء المزيد من عمليات نقل وزراعة الاعضاء، واستعداده بالتجهيزات اللازمة المتطورة من غرف عمليات ومختبر للأنسجة وصيدلية ووحدة العناية القصوى والتي تدار من قبل فرق طبية مؤهلة للتعامل مع هذه الحالات.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق