Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تستقبل الكاتبة " آن ويلش" وتتسلم نسخة من كتابها Pain less”" - الكاتبة البريطانية تشيد بالتجربة المتميزة والرائدة لمملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية المقدمة لدعم مرضى السكلر

سعادة وزيرة الصحة تستقبل الكاتبة " آن ويلش" وتتسلم نسخة من كتابها Pain less”" - الكاتبة البريطانية تشيد بالتجربة المتميزة والرائدة لمملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية المقدمة لدعم مرضى السكلر

28/01/2020


إستقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير الكاتبة البريطانية ومريضة السكلر المعروفة بمحاربتها للألم وإهتمامها بمرضى السكلر حول العالم صاحبة كتاب "Pain less" "آن ويلش" وذلك بحضور كل من رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر السيد زكريا الكاظم ونائب رئيس الجمعية السيد عيسى خليل والدكتورة جميلة السلمان إستشارية الأمراض المعدية والباطنية ورئيسة لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالكاتبة "آن ويلش"، مؤكدةً سعادتها بأن وزارة الصحة تعمل في إطار بذل الحرص والإهتمام بتوفير أقصى سبل الرعاية اللازمة والمتكاملة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب لما فيه مصلحة المرضى.

وأكدت وزيرة الصحة خلال اللقاء أنه وإمتثالاً للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها والتي تحث على تعزيز الإهتمام بمرضى السكلر وتوفير أفضل وأجود سبل الرعاية الصحية والعلاجية الشاملة لهم، فقد حرصت وزارة الصحة على تسخير أقصى الجهود الممكنة للإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر والسير نحو تطوير الخطط والإستراتيجيات والبرامج العلاجية المتطورة عالمياً وإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تهدف إلى التخفيف من معاناتهم مع المرض وتجنب مخاطره ومضاعفاته.

ومن جهتها أشادت الكاتبة " آن ويلش" خلال لقاءها بسعادة الوزيرة بالتجربة المتميزة والرائدة والفريدة من نوعها لمملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة المقدمة لمرضى السكلر، كما أبدت إعجابها بالشراكة المجتمعية القائمة بين وزارة الصحة والمرضى في مجال تقديم العلاج وسبل الرعاية المناسبة.

كما أعربت عن إعجابها بمستوى جودة وكفاءة الخدمة الصحية الموجهة للمرضى في البحرين وذلك من خلال إنشاء مركز متخصص وشامل وهو مركز أمراض الدم الوراثية إلى جانب توفير العيادة متعددة التخصصات لمرضى السكلر ، الأمر الذي يلبي كافة إحتياجات وطموحات المرضى.

وأكدت الكاتبة خلال اللقاء مع سعادة الوزيرة بأن نجاح تجربة مملكة البحرين تعتبر نموذجاً يحتذى به لباقي الدول وهي تمثل كل ما يطمح إليه مرضى السكلر حول العالم. مشيدةً بدعم وإهتمام حكومة مملكة البحرين الموقرة بهذه الفئة من المرضى ومستوى الخدمات الصحية المقدمة في هذا الجانب.

وقد استعرضت الكاتبة خلال اللقاء أهم ما جاء في كتابها الشهير الذي قدمت من خلاله قصة حياتها وخارطة طريق للمرضى وأسرهم وللمجتمع الدولي والعاملين الصحيين في مجال رعاية مرضى السكلر. إلى جانب تقديم أهم النصائح والإرشادات اللازمة للمرضى من أجل تحسين حياتهم للعيش بدون ألم.

ومن جهته أعرب السيد زكريا الكاظم عن عميق شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة ولتجاوب المسئولين وتعاونهم ودعمهم الدائم للمرضى، كما وأثنى على الجهود المبذولة تجاة تجاوز أية تحديات والحرص على حصول كافة مرضى السكلر على إحتياجاتهم من الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزير الصحة على شكرها وتقديرها للكاتبة آن ويلش لدورها الفعال ومساعيها ال النبيلة في مجال دعم مرضى السكلر وزيادة الوعي بالمرض حول العالم ، متمنيةً لها دوام التوفيق والنجاح.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق