Responsive image

وزارة الصحة تبدأ أولى فعالياتها بمناسبة عام التمريض 2020

وزارة الصحة تبدأ أولى فعالياتها بمناسبة عام التمريض 2020

05/01/2020


رفعت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح أطيب التحايا والتقدير لجميع كوادر التمريض والقبالة بمملكة البحرين بمناسبة بدء وزارة الصحة بفعاليات "عام التمريض والقبالة 2020". وتقديراً لجهود الممرضات والممرضين والقابلات  في عملهم لرفع مستوى خدمات التمريض، حرصت وزارة الصحة على الاحتفاء بهذا العام بالتمريض، والذي يأتي بالتزامن مع اهتمام منظمة الصحة العالمية بالتمريض، وإعلانها للعام 2020 "عاما للتمريض والقبالة"، والذي يهدف إلى أظهار أسهاماتهم وأنجازاتهم  وتطوير الجيل القادم من الممرضات والقابلات الشباب كقادة وممارسين ومختصين للمشاركة في رفع وتطوير جودة الخدمات الصحية.

 

وأثنت الوزيرة "الصالح" على الدور الجوهري الذي تقوم به الكوادر التمريضية في تقديم الخدمات الصحية للمرضى، وتكريس حياتهم لرعاية جميع أفراد المجتمع وتقديم المشورة الصحية والرعاية التمريضية لهم. وأكدت على أن الوزارة مستمرة في تعزيز دور التمريض وتحسين جودة الرعاية التمريضية ورفع كفاءة وقدرات الممرضين والممرضات والقابلات لتمكينهم من المشاركة بفعالية في تطوير المهنة ومواجهة التحديات ووضع الحلول المناسبة لها.  

 

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة خدمات التمريض للمستشفيات الأستاذة بدرية الكويتي إن وزارة الصحة بمملكة البحرين  تولي اهتماماً كبيراً لقطاع التمريض، وتعمل بصورة مستمره على تطوير وتحسين جودة الرعاية التمريضية المقدمة وتعزيز دور التمريض واشراكهم في صناعة القرار ووضع البرامج والاستراتيجات الصحية. حيث أن  كادر التمريض والقبالة يقوم بدور إنساني  ومهني كبير في المجال  الصحي، إذ يُكرّسون حياتهم لهذه المهنة لذلك يستحقون كل التقدير والعرفان والتشجيع على جهودهم المميزة وعطائهم اللامحدود وتفانيهم في العمل.  أن أعلان جمعية الصحة العالمية عام 2020 السنة الدولية لكادر التمريض والقِبالة لدليل على المكانة المميزة التي تحظى بها الكوادر التمريضية .

 

ووفاء بهذه المهنة، تشارك وزارة الصحة  منظمة الصحة العالمية وشركائها، والاتحاد الدولي للقابلات والمجلس الدولي للممرضين والممرضات وصندوق الأمم المتحدة للسكان، من أجل الاحتفال على مدى عام كامل بعمل كوادر التمريض والقبالة وتسليط الضوء على هذه المهنة الإنسانية والدعوة إلى زيادة الاستثمارات في القوى العاملة في مجالي التمريض والقِبالة.

وقد قامت الوزارة بإعداد خطة لتنفيذ فعاليات مصاحبة تتمثل في عقد عدة ورش عمل وندوات وتدريبات وتجمعات ترفيهية وتعلمية ومؤتمر علمي دولي، للاستفادة من مخرجاته والتوصيات.

وفي لفتة كريمة قامت اليوم لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة بتوزيع الورود وبطاقات التهنئة على الممرضات بمجمع السلمانية الطبي عند الصباح الباكر، عند مداخل المستشفى، ثم توجهت للأجنحة لاستكمال الاحتفاء بكوادر التمريض، وإيذانا ببدء الاحتفالات بعام التمريض والقبالة 2020.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق