Responsive image

بمناسبة عام التمريض والقبالة 2020 وزارة الصحة تواصل فعالياتها للإحتفاء بالممرضات في المراكز الصحية

بمناسبة عام التمريض والقبالة 2020 وزارة الصحة تواصل فعالياتها للإحتفاء بالممرضات في المراكز الصحية

07/01/2020


بمناسبة بدء وزارة الصحة بفعاليات "عام التمريض والقبالة 2020". وتقديراً لجهود الممرضات والممرضين في عملهم لرفع مستوى خدمات التمريض، واصلت وزارة الصحة فعالياتها للإحتفاء بالممرضات والتي تأتي تزامناً مع اهتمام منظمة الصحة العالمية بالتمريض، وإعلانها للعام 2020 “عاماً للتمريض والقبالة”، والذي يهدف إلى تطوير الجيل القادم من الممرضات والقابلات الشباب كقادة وممارسين ومختصين في رفع وتطوير جودة الخدمات الصحية.

 

وبهذه المناسبة، أشارت رئيسة خدمات التمريض للصحة الأولية السيدة وهيبة الحلو إلى أن اهتمام وزارة الصحة في مملكة البحرين يدل على أهمية هذه المهنة السامية في القطاع الصحي وأهمية وجودها في المجتمع، إذ تعتبر هذه المهنة شريك أساسي وحيوي في الخدمات العلاجية والصحية المقدمة لأفراد المجتمع، لذا تحرص وزارة الصحة على تقديم التشجيع والدعم المستمر للارتقاء بهذه الخدمة وتكثيف الجهود لتسليط الضوء للمستوى المرموق الذي وصلت اليه مهنة التمريض بمملكة البحرين والتعريف بإنجازاته وطموحاته المستقبلية.

 

كما أفادت السيدة وهيبة بفخرها واعتزازها بإعلان منظمة الصحة العالمية عام 2020 السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة مما يدل على أهمية مهنة التمريض والسعي الدائم في إبراز دور الممرضين في العالم أجمع . 

 

وأثنت رئيس خدمات التمريض السيدة وهيبة الحلو على اللفتة الكريمة للجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة وبتوصية من سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بتوزيع الورود وبطاقات التهنئة على الطاقم التمريضي في المراكز الصحية وهذا دليل واضح على فخر واعتزاز الوزارة بهذه المهنة الإنسانية النبيلة التي تلامس شرائح المجتمع كافة ورغبتها في تسليط الضوء عليها.

                   

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تشارك منظمة الصحة العالمية وشركائها، والاتحاد الدولي للقابلات والمجلس الدولي للممرضين والممرضات وصندوق الأمم المتحدة للسكان، من أجل الاحتفال على مدى عام كامل بعمل كوادر التمريض والقبالة وتسليط الضوء على هذه المهنة الإنسانية والدعوة إلى زيادة الاستثمارات في القوى العاملة في مجالي التمريض والقِبالة.

 

كما قامت الوزارة في هذا الصدد بإعداد خطة لتنفيذ فعاليات مصاحبة تتمثل في عقد ورش عمل وتدريبات وتجمعات ترفيهية وتعلمية ومؤتمر علمي دولي بهذه المناسبة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق