Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تستقبل حسن فضل وتتسلم نسخة من كتابه بعنوان "عاشق الكالسيوم"

سعادة وزيرة الصحة تستقبل حسن فضل وتتسلم نسخة من كتابه بعنوان "عاشق الكالسيوم"

22/01/2020


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح السيد حسن فضل مؤلف كتاب "عاشق الكالسيوم"، والذي وثق في كتابه رحلة علاجه، من خلاله تجربته الشخصية مع مرض (Hypoparathyroid)  ، حيث قدم لسعادتها نسخة من كتابه الذي يوثق تجربة مريض مع مرض نقص إفراز الهرمون المسئول عن تنظيم مستوى الكالسيوم في الدم .

ورحبت الوزيرة "الصالح" بالمؤلف والوفد المرافق الذي ضم كلاً من الدكتور غازي المحروس إستشاري أمراض الغدد الصماء والسكري بمجمع السلمانية الطبي (سابقاً) والمسئول عن علاج حسن فضل والدكتور عل صالح إستشاري طب وجراحة الفكين. ورحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور وأشادت بهذه التجربة الأولى من نوعها والتي توثق تجربة المريض مع هذا المرض الذي يعتبر أحد الأمراض النادرة، وقد إطلعت سعادتها على الكتاب الذي يستعرض أبرز وأهم الأسس المتعلقة بعلاج هذا المرض والتي تهم المرضى والباحثين وكافة المختصين في المجال الطبي.

وأشادت وزيرة الصحة على المبادرة الهادفة للحفاظ على الصحة، والتي تترجم الشراكة المجتمعية من خلال مشاركة أفراد المجتمع القطاع الصحي بالخطط والاستراتيجيات الطموحة التي تسعى بدورها إلى تعزيز الشراكة الفعالة مع أفراد المجتمع من أجل تطوير الخدمات الصحية الموجهة للمرضى وخصوصا المصابين بالأمراض النادرة في مملكة البحرين، والمساهمة الفعالة في مواجهة التحديات الصحية.

وخلال اللقاء أكدت الوزيرة "الصالح" على التزام مملكة البحرين بتوفير الخدمات الصحية للجميع، والتي تواكب التطورات الكبيرة في القطاع الصحي، لافتةً إلى أن القطاع الصحي في مملكة البحرين شهد تطوراً متصاعداً كبيراً، تمثّل في توفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة الوقائية والعلاجية لمختلف الأمراض، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين من خلال المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الصحة في مملكة البحرين.

ومن جانبه أكد مؤلف الكتاب حسن فضل بأن مملكة البحرين باتت وجهة علاجية للعديد من المرضى المصابين بمرض (Hypoparathyroid)، حيث أنه ونتيجة لمستوى الخدمات المتميزة والمتطورة محلياً بالمؤسسات الصحية والمعلومات والجهود المقدمة والتي يتم من خلالها تسليط الضوء على طبيعة هذا المرض يوجد هناك مجموعة من المرضى من خارج المملكة يتابعون تلقي علاجهم بنجاح تام في البحرين فيما يعتبر ذلك إنجازاً يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها البحرين على المستوى الصحي عالمياً.

وقد أعرب حسن فضل عن عميق شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة لدعمها ولتوجيهاتها السديدة فيما يتعلق بأهمية تعزيز مستوى الوعي بهذا المرض، مؤكداً بأن كتابه يتوجه بشكل أساسي إلى استعراض تطورات ومستجدات علاج المرض وأبرز الدراسات والبحوث والخدمات الصحية المقدمة والتي تعزز بدورها من مكانة مملكة البحرين في تشخيص وعلاج مثل هذه الأمراض الدقيقة والنادرة.

كما أشار إلى أن الكتاب الصادر يستعرض نتائج وحيثيات تجربته الشخصية مع المرض بما يساهم في شرح وتوضيح أهم المعلومات الطبية المرتبطة بمرض نقص الكالسيوم ومسبباته المتعددة إلى جانب تداعياته على صحة العظام وجسم الإنسان بشكل عام.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها للجهود المقدمة من جانب مؤلف الكتاب ومبادراته في إثراء المكتبة العلمية والطبية بواحد من الإصدارات العلمية المتميزة التي تهم العاملين بالمجال الطبي وتساهم في تحقيق الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة وتحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز مساعي التوعية الصحية والتثقيف بجدوى الحفاظ على الصحة بما يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم في الجانب الصحي، متمنية سعادتها للجميع كل التوفيق والنجاح.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق