إعادة فتح باب التسجيل لمشروع اختر طبيبك في مركز عالي الصحي ابتداء من 1 فبراير المقبل ولغاية 6 أسابيع


23/01/2020


أعلنت وزارة الصحة عن إعادة فتح باب التسجيل لاختيار طبيب العائلة في مركز عالي الصحي وذلك ابتداءً من 1 فبراير 2020 المقبل وسيستمر لمدة 6 أسابيع، حيث سيكون التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، أو عن طريق قسم السجلات بالمركز الصحي.

ودعت وزارة الصحة جميع المواطنين التابعين لمركز عالي الصحي من الذين لم تسنح لهم فرصة اختيار طبيب العائلة المفضل لديهم في الدورة الأولى أو الراغبين في تغيير طبيب العائلة بالمبادرة للتغيير واختيارطبيب العائلة بدءاً من 1 فبراير ولغاية 15 مارس 2020، إذ سيتم توزيع من لم يبادر بالتسجيل من المواطنين على حسب الشواغر المتبقية بعد انتهاء المدة المحددة للتسجيل حسب النظام المعمول به سابقاً.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع اختر طبيبك قد تم تطبيقه فعليا في عدد 8 مراكز صحية وهي مركز عالي الصحي ، مركز الكويت الصحي، مركز أحمد علي كانو الصحي، مركز بنك البحرين الوطني الصحي فيعراد، مركز مدينة عيسى الصحي، مركز بلاد القديم الصحي، مركز حالة بوماهر الصحي ومركز مدينة حمد الصحي. كما تم تطبيقه في مركز بنك البحرين والكويت الصحي في الحد في 5 يناير 2020 ، كما تم الانتهاء من مرحلة التسجيل واختيار طبيب العائلة وبانتظار تطبيقه فعليا في القريب العاجل في 5 مراكز صحية أخرى وهي مركز بنك البحرين الوطني في الدير، مركز الشيخ صباح الصحي، مركز جدجفص الصحي، مركز الشيخ جابر الصباح الصحي ومركز البديع الصحي .

ويهدف مشروع اختر طبيبك بشكل أساسي إلى تطوير الهيكل المؤسسي الصحي ليمتاز بالتنافسية والجودة العالية، ويعد من ضمن العناصر الأساسية الداعمة لنظام الضمان الصحي التي تسعى إلى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة وتتماشى مع المعايير العالمية للعلاج لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

كما بينت المؤشرات الصحية مع تطبيق مشروع (اختر طبيبك) أن فحوصات وتحاليل الاكتشاف المبكر للأمراض قد ارتفعت نسبتها خاصة فيما يتصل بالكشف المبكر لارتفاع ضغط الدم ومرض السكري للمترددين غير المصابين بالمرض للفئة العمرية 40 عاما وما فوق لأكثر من الضعف عن السنوات الماضية قبل تطبيق المشروع، كما إزدادت نسبة الكشف المبكر لارتفاع نسبة الدهون ولفحص سرطان البروستاتا للرجال للفئة العمرية 50 عاما وسرطان الثدي للنساء في الفئة العمرية 40 عاما.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star