Responsive image

بقيمة 29,500 ألف دينار بحريني .. وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بجهازين لتشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة من البنك الأهلي المتحد

بقيمة 29,500 ألف دينار بحريني .. وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بجهازين لتشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة من البنك الأهلي المتحد

17/11/2019


تسلمت وزارة الصحة تبرعاً بجهازين لعلاج وتشخيص أمراض الأذن والأنف والحنجرة الذي يعتبر من الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تتيح للطبيب تشخيص وعلاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة حيث تبلغ قيمة الجهاز الأول 16,500دينار بحريني. كما شمل التبرع كذلك جهاز أخر عبارة عن جهاز مثقاب القوقعة بقيمة 13 ألف دينار بحريني.

هذا وقد تم التبرع بإدارة الأجهزة الطبية بمجمع السلمانية الطبي وذلك بحضور عدد من المسئولين بالبنك الأهلي المتحد الممثلة عنهم السيدة نسيمة حيدر رئيس الخدمات المصرفية الخاصة وعدد من مسؤولين من وزارة الصحة.

ومن جهتها أعربت مديرة الخدمات المساندة بوزارة الصحة الأستاذة سيما زينل عن عميق شكر وتقدير الوزارة لهذا التبرع المقدم من جانب البنك الأهلي المتحد والذي يعكس مدى حرص وإلتزام القطاع الخاص بتعزيز مبدأ الشراكة والمسئولية المجتمعية، حيث أن هذا التبرع سيساهم بشكل فعال في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

كما تقدمت سيما زينل بخالص الشكر والإمتنان للمسئولين بالبنك الأهلي المتحد، مشيدةً بالدور الريادي الذي يقومبه البنك في مساعدة قطاعات عريضة في المجتمع والمشاركة بشكل فعال في تقديم أفضل الخدمات الصحيةللمواطنين والمقيمين بالمملكة .

الجدير بالذكر بأن جهاز منظار الأذن والأنف والحنجرة يساعد الجراح على توفير رؤية واضحة كخطوة أولية قبل العمل الجراحي، كما تمكنه من ملامسة أماكن الإصابة بدقة كبيرة بعكس الجراحة التقليدية القديمة، ونتيجة للدقة يتقلص عامل وقت مكوث المريض في المستشفى وأيضاً تنخفض درجة مضاعفات ما بعد العملية. كما يستخدم الجهاز لمعظم عمليات الأذن والأنف والحنجرة كعمليات مشاكل الجيوب الأنفية والزائدة اللحمة وغيرها.

أما جهاز مثقاب القوقعة فهو مزود بأحدث تقنيات التكنولوجيا المتطورة وهو عبارة عن جهاز يستخدم لعمل ثقب في جمجمة المريض لتمكن الطبيب الجراح من الوصول إلى عصب الأذن لزراعة القوقعة من أجل أن تمكن المريض من السمع بطريقة جيدة ويستخدم أيضاً لنحت الجمجمة لعمل مكان للقوقعة وذلك من أجل تثبيتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق