Responsive image

العيادات المركزية للسكري بالرعاية الأولية تعقد احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار "السكري يهُم كُل عائلة"

العيادات المركزية للسكري بالرعاية الأولية تعقد احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت شعار "السكري يهُم كُل عائلة"

15/11/2019


إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 من نوفمبر من كل عام، وتحت شعار "السكري يهُم كُل عائلة"، عقدت العيادات المركزية للسكري للرعاية الأولية فعالية توعوية تحت رعاية الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية، بحضور عدد من أطباء العائلة وممرضات عيادات السكري وأخصائين السكري في المراكز الصحية.

وقالت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية على أن تنظيم مثل هذه الفعاليات لهت دور بارز لتدريب وتوعية العاملين الصحيين لكي يتم الاستمرار في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي تطلعات واحتياجات المجتمع. وقد شملت الفعالية على 6 ورش علمية  تناولت جوانب مختلفة من مرض السكري مثل "التغذية والسكري" و"السكري ومضاعفات الكلى"، "السكري وإرتفاع الكولسترول،  و"مرحلة ماقبل السكري"، "وطريقة إستخدام إبر الأنسولين".

وأكدت الدكتورة "العلوي" على أن وزارة الصحة سخرت جهودها لمواجهة هذا المرض والحد منه من خلال خدمات الرعاية الشاملة للأطفال والبالغين المصابين بالسكري والتي تقدم من قبل فريق صحي متخصص في أمراض الغدد الصماء والسكري، بالإضافة إلى خدمات الرعاية الأولية عبر عيادات السكري وعيادات الأمراض المزمنة غير السارية وعيادة الأصحاء.

إلى ذلك ألقت الدكتورة عبير الصوير  كلمة أستعرضت فيها بإيجاز إحصائيات رقمية عن مدى أنتشار مرض السكري في البحرين حسب المحافظات وتأثيره السلبي على الأقتصاد الوطني ودور عيادات السكري المركزية في الحد من هذا المرض ومضاعفاته.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق