Responsive image

د.الهاجري تبحث مستجدات تطبيق برنامج أجيال سليمه مع شركة نستله ونتائجها والبرامج الصحية الأخرى في مملكة البحرين

د.الهاجري تبحث مستجدات تطبيق برنامج أجيال سليمه مع شركة نستله ونتائجها والبرامج الصحية الأخرى في مملكة البحرين

29/10/2019


استقبلت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، وفدًا من شركة نستله البحرين التجارية برئاسة المدير العام الدكتور عمرو عبدون، يرافقه أخصائي مستشفيات بشركة نستله السيد ديفيد جورجي، وذلك بهدف استعراض ما تم تحقيقه وإنجازه في البرنامج المشترك «نستله .. نحو أجيال سليمة»، والبرامج الصحية الأخرى التي تعمل عليها شركة نستله في مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحّبت الدكتورة الهاجري بالحضور، ونقلت لهم تحيات الإدارة العليا بوزارة الصحة وعلى رأسها سعادة الوزيرة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وإشادتها بالجهود التي تبذلها شركة نستله في الجوانب الصحية، وتأكيدها على حرص واهتمام وزارة الصحة بدعم مختلف مبادرات الشركة الخاصة بالوقاية من السمنة.

وقالت الدكتورة الهاجري إن برنامج نستله نحو أجيال سليمة يُعد من البرامج الرائدة التي تتماشى مع الأهداف والاستراتيجيات التي رسمتها وزارة الصحة؛ والتي تهدف إلى تحسين الصحة العامة لا سيما لدى الأطفال وطلبة المدارس ما يضمن أجيالاً مستقبلية صحية، وأكدت الهاجري أن وزارة الصحة قد حققت إنجازات عديدة وخطوات رائدة في مجال الرضاعة الطبيعية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، بشأن رصد الاستخدام، والتسويق، والترويج لبدائل لبن الأم؛ والذي يُطبق أحكام المدونة الدولية لقواعد تسويق بدائل حليب الأم على مستوى دولي. كما حققت تطوراً ملحوظاً في الجانب الصحي من خلال تطبيق برنامج نحو أجيال سليمة في 10 مدارس، كما سيتم تطبيقه على 10 مدارس أخرى بدايةً من شهر نوفمبر المقبل.

وخلال اللقاء، اطلعت الهاجري على أخر مستجدات تنفيذ برنامج أجيال سليمة والتعاون القائم بين الشركة ووزاتي التربية والتعليم والصحة من أجل مكافحة السمنة لدى طلبة المدارس الحكومية، والخاصة، كما بحثت الخطط والبرامج القادمة لشركة؛ والتي يمكن الاستفادة منها في مجال مكافحة داء السمنة، مؤكدةً اهتمام الحكومة الموقرة ودعمها التام لمختلف الجهود والمبادرات التي تسهم في مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وخاصة السمنة، مشيرة إلى التعاون الكبير بين الشركة والفريق المختص في وزارة الصحة؛ والذين يمثلون فريقًا واحداً يعمل نحو تعزيز الصحة في مملكة البحرين، حيث تعمل شركة نستله كذلك على تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل الصحية، إذ ستقوم في المرحلة المقبلة بتنظيم مؤتمر السمنة للأطفال والمراهقين.

من جهته، أكد مدير عام نستله البحرين التجارية عمرو عبدون تطلّعه لزيادة مجالات التعاون وخصوصًا في مجالات التدريب، لعقد ورش عمل تدريبية للطواقم الطبية المعنية في هذا المجال وتثقيف وتعزيز الصحة بين المجتمع البحريني. كما أعرب عن شكر شركة نستله وتقديرها لوزارة الصحة وطواقم العمل المختلفة التي قدمت لهم الدعم والمساندة، متمنين لمملكة البحرين تحقيق المزيد من الرخاء والازدهار في كافة المجالات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق