Responsive image

تحت عنوان جمال لا يقهر الدكتورة منال العلوي تفتتح فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي

تحت عنوان جمال لا يقهر الدكتورة منال العلوي تفتتح فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي

27/10/2019


افتتحت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بمجمع سار التجاري فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي؛ والتي جاءت تحت عنوان (جمال لا يقهر)، وبتنظيم من مركز البديع الصحي.

حضر الفعالية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، وعدد من أصحاب السعادة النواب. كما شارك في الفعالية عدد من المسؤولين والمتخصصين في الرعاية الصحية الأولية.

ورحبت الوكيل المساعد في مستهل افتتاح الحفل بالحضور وأشادت بمستوى التنظيم للحملة التوعوية والتي اقيمت بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي وهدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر وأثره في التشخيص المبكر للمرض.

وأوضحت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتورة منال العلوي في الكلمة التي ألقتها خلال حفل الافتتاح بأن الإحصائيات العالمية قد أثبتت بأن سرطان الثدي يعد ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم والأول عند النساء عالميا مبينة أهمية الكشف المبكر في خفض نسبة الوفيات وزيادة فرص الشفاء.

وقالت الوكيل المساعد الدكتورة منال العلوي: إنه يتم تقديم خدمات الفحص المبكر الاكلينيكي لأورام الثدي في جميع المراكز الصحية كما يتم عمل أشعة الماموجرام في مركزي حمد كانو الصحي ومركز النعيم الصحي لجميع النساء المحولات من المراكز الصحية، كما ويتم عمل التقارير في مجمع السلمانية الطبي.

وأعربت سعادة الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية عن خالص شكرها وتقديرها للكفاءات الطبية المتخصصة والحريصة على مواكبة أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية مما كان له الدور الأكبر في التشخيص المبكر، مؤكدة في الوقت نفسه سعي وزارة الصحة ومن خلال برامجها وشراكاتها المجتمعية خاصه عبر المشاركة في شتى الفعاليات التي تقام خلال شهر أكتوبر من أجل المساهمة في تثقيف الفئات المستهدفة بسبل الوقاية والفحص والتشخيص المطلوب حول مرض سرطان الثدي.

وتقدمت الدكتورة العلوي بخالص الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة للفعالية ولإدارة مجمع سار ولجميع الرعاة والمساهمين في إنجاح الفعالية، كما تقدمت بخالص الشكر لمحاربات السرطان اللواتي ساهمن في الحملة الإعلامية المميزة والتي بلغ صداها الجميع وذلك بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنه من النساء وتوصيل رسالة التوعية، عن طريق بث روح الامل والتشجيع.

بعد ذلك تفضلت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بتكريم اللجنة المنظمة والرعاة المساهمين في إنجاح إقامة هذه الفعالية التوعوية. كما تفضلت الدكتورة منال العلوي بعد ذلك بافتتاح المعرض الصحي والذي اشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات منها الفحوصات والاستشارات الطبية والعيادات مثل عيادات النساء والجلدية والتغذية والأسنان، والفحص بالموجات الفوق صوتية إلى جانب إقامة الفعاليات الترفيهية مثل توزيع الهدايا وتنظيم المسابقات التوعوية وتوزيع الجوائز.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق