Responsive image

مجمع السلمانية الطبي يُكرم موظفي الخدمات الاجتماعية لجهودهم المتميزة في رعاية المرضى

مجمع السلمانية الطبي يُكرم موظفي الخدمات الاجتماعية لجهودهم المتميزة في رعاية المرضى

27/10/2019


نجح مجمع السلمانية الطبي ومن خلال قسم الخدمات الاجتماعية في تنفيذ عدد من الخطط والمبادرات الرامية إلى تقديم الدعم الاجتماعي للمرضى، وذلك من خلال تقديم كافة التسهيلات وتنفيذ الإجراءات اللازمة عبر التدخل الاجتماعي المتخصص للعديد من الحالات المرضية التي غادرت المستشفى خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد تلك الحالات المرخّصة منذ شهر يوليو ولغاية شهر سبتمبر الماضي نحو 372 حالة.

في حين كان جهد القسم في ترخيص المرضى خلال الأشهر السابقة يُقدّر بـ 60-80 حالة وقد كان لهذا الارتفاع أثراً ايجابياً ملموساً في انخفاض عدد مرضى الإقامة الطويلة الذين يكون سبب بقائهم له علاقة بأسباب اجتماعية مختلفة.

وبهذه المناسبة، نظمت إدارة مجمع السلمانية الطبي حفل تكريم بحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي لكافة موظفي القسم لنجاحهم في مهام تقديم الدعم الاجتماعي اللازم والمطلوب للمرضى، والذي ينعكس بشكل إيجابي في تحقيق النتائج المرجوة، وفي تسهيل الصعوبات التي تُعيق العديد من الحالات من خروجهم من المستشفى.

وخلال الحفل، أعرب الدكتور محمد أمين العوضي عن شكره وتقديره لجهود وعطاء كافة الباحثين الاجتماعيين في هذا الجانب، كما أكد أهمية الدور الذي يقوم به قسم الخدمات الاجتماعية في متابعة جميع الحالات وتقديم السبل الداعمة، والتي تُساهم في تحقيق رضا المرضى عن مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة.

من جهتها، أكدت رئيس قسم الخدمات الاجتماعية بمجمع السلمانية الطبي الأستاذة آسيا علي حبيب أن تكريم الموظفين للمرة الثانية يأتي انطلاقاً من نجاح المساعي التطويرية في العمل لخدمة المرضى المترددين على مجمع السلمانية الطبي. كما أن إدارة المجمع تطمح من خلال هذا التكريم إلى تنمية قدرات موظفي القسم وتحفيزهم وتطوير مهاراتهم وتدريبهم لإبراز قدراتهم في تطبيق أفضل البرامج الاجتماعية والتوعوية لخدمة المرضى، حيث تم تحقيق هذه الأهداف المنشودة من خلال استحداث آليات عمل جديدة بالأجنحة وزيادة عدد الكوادر العاملة من الباحثين الاجتماعيين، بالإضافة إلى وضع الحلول الممكنة للصعوبات التي تواجه مختلف فئات المرضى وأهاليهم والعمل على تقليل فترة بقاءهم في المستشفى،  مشيرةً إلى أن مهام القسم تقوم على تكثيف قنوات التواصل والتعاون مع الجهات المعنية في سبيل دعم المرضى وتسهيل أمورهم حتى بالنسبة للمرضى غير البحرينيين، وذلك بالتعاون مع السفارات والجهات ذات العلاقة.

هذا، وقد قام الدكتور محمد العوضي بتسليم شهادات الشكر والتكريم والاحتفال بهذا الإنجاز الذي يؤكد مدى الاهتمام بتعزيز مستوى الأداء والتعاون لبذل أقصى القدرات وطاقات العمل المتميزة لصالح خدمة جميع المرضى.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق