Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تبحث التعاون الصحي مع سفير جمهورية روسيا

سعادة وزيرة الصحة تبحث التعاون الصحي مع سفير جمهورية روسيا

24/10/2019


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين سعادة السيد إيغور كريمنوف وذلك بهدف بحث علاقات التعاون الصحي بين البلدين الصديقين.

ورحبت سعادة وزيرة الصحة في مستهل اللقاء بالضيف الكريم، وتمنت له طيب الإقامة في مملكة البحرين، وأعربت سعادتها عن تمنياتها له بالتوفيق والسداد في كافة الجهود الدبلوماسية التي يبذلها من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.  

بعد ذلك بحثت سعادة وزيرة الصحة وسعادة السفير الروسي مجالات التعاون الصحي بين البلدين الصديقين واستعرضا أوجه التعاون والدعم في مجال الصناعات الصحية، والسياحة العلاجية وأوجه الاستفادة من الخبرات الطبية الروسية في دعم برنامج الطبيب الزائر والاستفادة من عوائد هذا البرنامج في تبادل أخر المستجدات العلمية حول الأمراض بين الجانبين وتدريب الأطباء وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للعلاج بالخارج.

كما استعرضت سعادة الوزيرة خلال اللقاء تدشين وزارة الصحة لمركز الجينوم بمجمع السلمانية الطبي وأهمية هذا المركز في التعرف على الخارطة الجينية وتتبع الأمراض والمشكلات الصحية التي يمكن أن يصاب بها الأفراد في المجتمع، وبحث إمكانية استثمار الخبرات الروسية لدعم جهود المركز.

وخلال اللقاء أكدت سعادة وزيرة الصحة وجود فرص للاستثمار الصحي بين البلدين الصديقين في مجال إنشاء المراكز الصحية المتخصصة، وتوفير أفضل التقنيات الطبية، مبينة سعادتها أن المراكز الصحية في مملكة البحرين تُعد وبتصنيف من منظمة الصحة العالمية من أفضل المراكز الصحية على مستوى العالم، حيث تسعى المنظمة لتحويل مملكة البحرين مركزا تدريبا لدول إقليم شرق المتوسط في مجال الرعاية الصحية الأولية.

وأعربت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام اللقاء عن شكرها وتقدير لسعادة السفير على اهتمامه وحرصه على بناء وتعزيز علاقات التعاون الصحي بين البلدين الصديقين، كما تقدم سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين السيد إيغور كريمنوف بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الوزيرة على استضافتها وكرم ضيافتها.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق