Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس أعمال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين

سعادة وزيرة الصحة تترأس أعمال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين

14/10/2019


تقدمت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وذلك بمناسبة إصدار سموه لقرار إعادة تشكيل اللجنة الوطنية.

وهنأت سعادة وزيرة الصحة في اجتماع اللجنة جميع الأعضاء الجدد بصدور القرار السامي، وأعربت عن تمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما سيبذلونه من جهود ورؤى ومقترحات كفيلة بمكافحة التدخين. كما تقدمت سعادتها بجزيل الشكر لجميع الأعضاء السابقين وأثنت على تعاونهم وجهودهم التي بذلوها طوال فترة عضويتهم في اللجنة.

واستهلت سعادة الوزيرة والأعضاء الاجتماع باعتماد جدول الأعمال، ومناقشة اللائحة الداخلية لعمل اللجنة والتأكيد على ضرورة تحديث بنود اللائحة. بعد ذلك بحثت سعادتها والأعضاء أبرز جهود اللجنة الخليجية لمكافحة التبغ وتوصياتها في مجال الحاجة إلى زيادة الوعي بالآثار السلبية لمكافحة التدخين لمختلف الفئات خاصة لدى طلبة المدارس، ودراسة إمكانية تطبيق التغليف البسيط لعلب السجائر، إلى جانب استعراض حملة (لا تبطل - تبطل) والتي أطلقها مجلس الصحة الخليجي لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال التوعوية بمخاطر التدخين.

بعد ذلك أطلعت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة رئيس اللجنة والأعضاء على أبرز جهود وزارة الصحة في مجال مكافحة التدخين وذلك من خلال إطلاق برنامج أجيال بلا تدخين وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتنظيم ورشة عمل لتدريب المرشدين الصحيين في كيفية التعامل مع المدخنين في المدارس، إلى جانب العمل على إطلاق جملة من الرسائل التوعوية عبر وسائل الإعلام المحلية لتوعية الجمهور.

كما أكدت سعادة رئيس اللجنة والأعضاء خلال الاجتماع، وضمن بند ما يستجد من أعمال أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل زيادة الوعي المجتمعي حول مضار التدخين، مؤكدة سعادتها في الوقت نفسه ضرورة إطلاق برامج توعوية قائمة على الإبداع والابتكار، وبإشراك مختلف الجهات والأفراد المؤثرين في المجتمع.

واختتمت سعادة وزيرة الصحة الاجتماع بتقديم الشكر الجزيل لجميع الأعضاء على حضورهم وتفاعلهم مع مختلف البنود التي نوقشت خلال الاجتماع، معربة سعادتها عن تمنياتها في أن تساهم اللجنة وبجهود كافة الأعضاء في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المرجوة في مجال مكافحة التدخين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق