شمل أطباء العائلة والممرضات في المراكز الصحية - "رعاية الأمومة والطفولة" ينظم ورشة عمل حول الدليل الإرشادي المحدّث للفحص قبل الزواج

شمل أطباء العائلة والممرضات في المراكز الصحية - "رعاية الأمومة والطفولة" ينظم ورشة عمل حول الدليل الإرشادي المحدّث للفحص قبل الزواج

06/10/2019


نظم قسم رعاية الأمومة والطفولة في الرعاية الصحية الأولية برئاسة الدكتورة منى المهري ورشة عمل لأطباء العائلة والممرضات في المراكز الصحية حول الدليل الإرشادي المحدّث للفحص قبل الزواج، وذلك في فندق الشيراتون.

وخلال الورشة، تم تقديم عدد من المحاضرات من قِبل أعضاء لجنة الفحص قبل الزواج، حول الدليل الإرشادي المحدّث للفحص قبل الزواج، حيث تم وضع هذه الدليل لإرشاد الطاقم الطبي بجميع الإجراءات المتعلقة بالفحص قبل الزواج والفحوصات المخبرية وتقديم المشورة للطرفين في حال وجود أمراض الدم الوراثية أو أحد الأمراض المعدية والتحويل للرعاية الثانوية إذا لزم الأمر.

كما يشمل الخدمات الوقائية كخدمة تقديم التطعيمات الضرورية للمقبلين على الزواج وخدمة المشورة الزواجية المقدمة من قِبل الباحثة الاجتماعية في المركز.

الجدير بالذكر إن الفحص قبل الزواج إلزامي لجميع المقبلين على الزواج في مملكة البحرين إذا كان أحد الطرفين بحريني حسب قانون الفحص قبل الزواج الصادر في يونيو 2004م وتُقدّم هذه الخدمة في جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star