Responsive image

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة - انطلاق أعمال الندوة العلمية الثالثة حول علم الخلايا

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة - انطلاق أعمال الندوة العلمية الثالثة حول علم الخلايا

29/09/2019


تحت رعاية وحضور سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة انطلقت أعمال الندوة العلمية الثالثة حول علم الخلايا والتي عقدت خلال الفترة من 28 -29 سبتمبر 2019م بفندق كروان بلازا، وبتنظيم من رابطة علم الأطباء البحرينية وبالتعاون مع وزارة الصحة. حضر الندوة العلمية مجموعة من المشاركين المتخصصين من داخل وخارج مملكة البحرين.

وفي مستهل حفل افتتاح الندوة، ألقى الدكتور عبدالله درويش رئيس رابطة أطباء علم الأمراض البحرينية كلمة أعرب من خلالها عن اعتزازه بالمشاركة في أعمال الندوة العلمية الثالثة وذلك بعد أن حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية مشيرا في الوقت نفسه إلى التوصيات التي خرجت بها الندوة الأولى والثانية بشأن أهمية قيام أخصائي علم الأمراض والخلايا بتحديث معلوماته في مجال علم الخلايا والتعرف على أحدث التصنيفات في تشخيص الأمراض الحميدة والخبيثة وذلك عبر عقد المنتديات والمؤتمرات في هذا المجال.

كما بين الدكتور عبد الله درويش إن عقد هذه الندوة قد جاء في إطار الاهتمام بزيادة مستوى الوعي لدى الأطباء والمختصين في علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا وبهدف العمل على مواكبة الطرق العالمية الحديثة في التصنيف والتشخيص وذلك من خلال مشاركة كوكبة لامعة من المختصين من ذوي الخبرة في مملكة البحرين وخارجها والذين عملوا على إثراء أعمال الندوة بأبحاثهم القيمة.

وأكد رئيس رابطة علم الأمراض البحرينية د. درويش إن عقد مثل هذه الندوة يأتي ضمن رؤية وتوجه القيادة الرشيدة في مملكة البحرين الرامية إلى عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات الصحية لما لها من دور في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة عبر إكساب المختصين الفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في مجال عملهم.

بعد ذلك ألقت الدكتورة صفاء الشيخ استشاري علم الأمراض بمجمع السلمانية الطبي رئيس اللجنة العلمية للندوة كلمة تقدمت من خلالها بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة وزيرة الصحة على تفضلها برعاية وافتتاح هذه الفعالية العلمية، كما تقدمت بالشكر إلى جمعية الأطباء البحرينية ورابطة أطباء الأمراض في البحرين على دعمهم ومساهمتهم في إنجاح هذه الفعالية الطبية.

وبينت الدكتورة صفاء في كلمتها أن الندوة العلمية قد تضمنت موضوعات متقدمة ومصممة لتكون عملية من خلال المحاضرات والأمثلة والتمارين  والتي ساهمت في تعزيز معرفة ومهارات المشاركين إلى جانب تشجيعهم على المشاركة وتبادل المعلومات في مجال علم الخلايا وتشخيص الأمراض.

وفي ختام حفل الافتتاح تفضلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة الصالح بتكريم المتحدثين في الندوة علمية، وتكريم الجهات الراعية والداعمة ومنهم روش والزهرواي وبيت الاستشارات العالمي وجامعة الخليج العربي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق