Responsive image

وزيرة الصحة ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة يبحثان مجالات التعاون

وزيرة الصحة ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة يبحثان مجالات التعاون

26/09/2019


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير السيد محمد الزرقاني رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بمملكة البحرين، وذلك بهدف بحث مجالات التعاون بين الوزارة والمنظمة.

ورحبت سعادة الوزيرة في مستهل اللقاء برئيس البعثة، وتمنت له طيب الإقامة في بلده الثاني البحرين، كما أعربت عن تمنياتها له بالتوفيق وتحقيق أهداف البعثة المرجوة.

بعد ذلك استعرضت وزيرة الصحة ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة مجالات التعاون الممكن تنفيذها خلال الفترة القادمة وذلك بالشراكة مع المؤسسات والجهات المختصة في مملكة البحرين وجهود وزارة الصحة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والإجراءات الخاصة بفحص العمالة الوافدة حيث بحثا إمكانية عقد الورش التدريبية، وتقديم الاستشارات، كما ناقشا التشريعات المتصلة بالفحص الدوري للعمالة، وأهمية التعاون والتنسيق القائم بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون في هذا المجال.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء خصوصية المرضى من المواطنين والعمالة الوافدة، وأهمية الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بوضعهم الصحي، والتأكيد على ضرورة زيادة وعي الأسر بشكل خاص والمجتمع بشكل عام بكيفية التعامل مع الوضع الصحي للمرضى المصابين بالأمراض المعدية، والتوعوية بحقهم في الحصول على حياة كريمة.

كما أكدت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة خلال اللقاء على التزام مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة بتقديم كافة الخدمات الصحية للمقيمين في البحرين، وحماية حقوقهم المتعلقة بسرية المعلومات. كما أكدت على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة وذلك عبر عقد اللقاءات المشتركة بين الجهات المعنية في وزارة الصحة والمنظمة بهدف إمكانيات تطوير الإجراءات المتعلقة بفحص العمالة الوافدة وتقديم المشورة للمصابين بالأمراض المعدية.

وتقدمت سعادة وزيرة الصحة في ختام اللقاء بجزيل شكرها وتقديرها لرئيس المنظمة وذلك على حضوره وتشريفه لسعادتها، كما تفضل السيد محمد الزرقاني رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالشكر الجزيل لسعادة الوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق