Responsive image

وزيرة الصحة تستقبل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لاستعراض الخطة الاستراتيجية 2020-2022م لمجلس الصحة.. وتشيد بدور مجلس الصحة الخليجي في رفع الوقاية وتعزيز الجانب الصحي لدول المجلس ..

وزيرة الصحة تستقبل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لاستعراض الخطة الاستراتيجية 2020-2022م لمجلس الصحة.. وتشيد بدور مجلس الصحة الخليجي في رفع الوقاية وتعزيز الجانب الصحي لدول المجلس ..

23/09/2019


التقت وزيرة الصحة سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح يوم الاحد الموافق 22 سبتمبر 2019م بمكتبها بديوان وزارة الصحة سعادة السيد سليمان الدخيل، مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، بحضورسعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، حيث عرض على سعادتها الخطة الاستراتيجية 2020-2022م لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وفي بداية الاجتماع رحبت سعادة الوزيرة بدور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والجهود المبذولة من الدول والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة على أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بصحة المواطن الخليجي.

وخلال اللقاء استعرض مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخطة الاستراتيجية 2020-2022م، والتي ستتضمن مبادرات نوعية لتطوير مخرجات العمل مثل بناء القدرات والبحوث والتوعية، وتركيزها على محاور أساسية من الوقاية والتوعية والتطوير والدعم الصحي والاستثمار في الكوادر الصحية.كما تم التباحث ومناقشة عدد من الموضوعات المشتركة للعمل الخليجي المشترك التي تهدف إلى الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون.

وتم التطرق إلى أمكانية إثراء الخطط بوضع أبرز المواضيع التي تسعى دول الخليج لإبرازها، والتأكيد على دور مركز مكافحة الامراض (CDC) وتوسيع نطاق التوعية والاستفادة القصوى من الكوادر الصحية في البرامج الإعلامية والتوعوية وإشراك قنوات التلفزيون بدول الخليج لعرض البرامج والأنشطة التي تنفذ، وتبادل الخبرات للتدريب بين وزرات الصحة وديوان مجلس الصحة، للاستفادة من آليات العمل والبرامج.

وفي ختام اللقاء، قدمت سعادة وزيرة الصحة جزيل الشكر والتقدير إلى سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون، مبينة استعداد مملكة البحرين لدعم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والتنسيق والتعاون معه بما يُسهم في تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة في دول الخليج.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق