Responsive image

لجنة الحالات الطارئة تتابع حادث البحريننين الذي وقع بالسعودية بالقرب من "حوطة تميم" .. وترسل فريق طبي لإحضار المرضى برا .. يوم غدا الجمعة 6 سبتمبر لمواصلة العلاج بالسلمانية ..


05/09/2019


قال الدكتور نبيل العشيري رئيس اللجنة الطبية المعنية بعلاج الحالات الطارئة بخارج مملكة البحرين، بن اللجنة تتابع عن كثب موضوع تعرض العائلة البحرينية للحادث المروع بالرياض بالقرب من "حوطة بني تميم"، والذي وقع بداية الأسبوع الحالي وأسفر عن وفاة الأب وأحد الأبناء وتعرض باقي أفراد العائلة لإصابات متفرقة قدرت بين المتوسطة والخفيفة لـ 6 أفراد والبليغة لفردين من المصابين.

وقد تابعت وزارة الصحة حالة المواطنين البحرينيين الذين تعرضوا للحادث في المملكة العربية السعودية فور تلقيها خبر الحادث المؤلم، وقامت اللجنة الطبية المعنية بعلاج الحالات الطارئة بخارج مملكة البحرين والمتمثلة بأعضاء من وزارة الصحة ووزارة الخارجية، بمتابعة الموضوع من أجل التأكد من استقرار جميع الحالات المصابة. وقد خرج من المستشفى عدد 6 أشخاص، تبقى الأم البالغة من العمر 32 عاما وطفل في السادسة من العمر، حيث تم الترتيب لنقلهم بعد أن أستقرت أوضاعهم الصحية، وذلك يوم غدا الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2019م، إلى مجمع السلمانية. وسوف يتم إرسال فريق طبي لنقله برا يوم غدا من مستشفى حوطة بني تميم بالسعودية بالسعودية واحضارهه إلى  قسم الطوارئ بالسلمانيه لتقديم العلاج اللازم وإستكمال الفحوصات اللازمة، حيث تم التنسيق مع الأقسام ذات العلاقه بالمجمع من أجل تقديم جميع متطلبات العلاج.

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة جاهزيتها لاستقبال أي حالة طارئة قد تقع خارج مملكة البحرين لا سمح الله، مبينة إلى أنها وضعت صحة المواطنين ضمن أولوياتها، وأن حكومة مملكة البحرين تقدم الرعاية الصحية لجميع المواطنين سواء بداخل البحرين أو خارجها، مشيرا إلى أن هناك خطط الطؤارى العاجلة تطبق فور وقوع الحوادث، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لجميع المصابين ولضمان وصول كافة الخدمات الصحية من تشخيص وعلاج، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل رعاية صحية، حتى وصولهم الديار سالمين بين أهلهم وذويهم

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق