Responsive image

مجمع السلمانية الطبي يدشن جهاز قياس حركة وضغط المريء

مجمع السلمانية الطبي يدشن جهاز قياس حركة وضغط المريء

25/07/2019


د.أكبر جلال : الجهاز يُعد الأول من نوعه في مملكة البحرين

د.مهيبة عبدالله : الصحة ابتعثت أطباء للتخصص في مجال فحص حركة الجهاز الهضمي باستخدام الجهاز الجديد وتقديم الخدمة بأقصى جودة ممكنة

الدكتور أحمد الصايغ :  الجهاز يوفر خدمات التشخيص الدقيق و تحديد العلاج ونوعيته ومدته ومدى استجابة المريض له

"أكد الدكتور أكبر جلال أن جهاز قياس حركة وضغط المريء يُعد من الأجهزة الطبية المتطورة،وأن توفير  مجمع السلمانية الطبي لهذا الجهاز  هو الأول من نوعه على مستوى مملكة البحرين. كما أشارت الدكتورة مهيبة عبدالله إلى أن الوزارة قد حرصت على ابتعاث الأطباء للتخصص الدقيق في مجال فحص حركة الجهاز الهضمي باستخدام الجهاز الجديد وذلك بهدف تقديم خدمة الفحص بأفضل وأعلى جودة ممكنة.أما الدكتور أحمد الصايغ فقد أوضح أبرز الخدمات التي سيوفرها الجهاز للمرضى منها خدمات التشخيص الدقيق وتحديد نوعية العلاج ومدته ومدى استجابة المريض له".

جاء هذا التصريح بمناسبة استلام قسم المناظير بمجمع السلمانية جهازا لقياس حركة وضغط المريء من شركة (Bahrain ship repairing and engineering company) والذي يُعد من أحدث الأجهزة الطبية التي ستساهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى في المجمع الطبي.

وبهذه المناسبة فقد تقدم الدكتور أكبر جلال نائب رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي بخالص الشكر والتقدير إلى شركة (BASPEC) على توفيرها لهذا الجهاز و الذي يجسد التزامها بالشراكة المجتمعية،مبينا أهميته كونه يصب ضمن مساعي وجهود الوزارة الرامية إلى التطوير الدائم والمستمر لمختلف الخدمات المقدمة للمجتمع من المواطنين و المقيمين.

كما أشاد الدكتور أكبر بالدعم الكبير الذي يحظى به قسم المناظير من الإدارة العليا في وزارة الصحة وجهودها المتمثلة في مد جسور التواصل مع مختلف الشركات في مملكة البحرين الأمر الذي ساهم اليوم في إيجاد نماذج وصور إيجابية للتعاون والدعم بين الوزارة وهذه المؤسسات.

و قد نوه الدكتور أكبر جلال بالجهود المتواصلة و الحثيثه للقياده الرشيده و وزارة الصحة متمثله بسعادة وزيرة الصحة  الاستاذه فائقه الصالح ووكيل  وزارة الصحة الدكتور وليد المانع و الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي  لتوفير أحدث سبل العلاج و الأكثر تطورا على المستوى الخليجي و العالمي.

من جانبها قالت الدكتورة مهيبة عبدالله رئيس قسم الباطنية والأورام استشارية الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مجمع السلمانية الطبي :إن وزارة الصحة تعمل على ابتعاث الأطباء للتخصص في المجالات الطبية الدقيقة والمطلوبة في مملكة البحرين، والتي تواكب التطورات العالمية في مجال الصحة،وإن فحص حركة الجهاز الهضمي يُعد من التخصصات الدقيقة،والذي يتم تنفيذه بواسطة جهاز قياس ضغط وحركة المريء،وفي ضوء ذلك فقد ابتعثت الوزارة طبيب للتخصص في هذا المجال وهو الدكتور أحمد الصايغ أخصائي الجهاز الهضمي والكبد ليتمكن من استخدام هذا الجهاز وتقديم الخدمة للمرضى بأفضل وأعلى جودة ممكنة،إلى جانب نقل خبراته للأطباء والمتخصصين في مجاله.

أما الدكتور أحمد الصايغ أخصائي الجهاز الهضمي والكبد في مجمع السلمانية الطبي فقد أوضح بأن جهاز قياس حركة وضغط المريء من الأجهزة الطبية المتطورة والذي يتوفر في المراكز الطبية المتقدمة وفي الدول التي تسعى وبشكل مستمر إلى تطوير خدماتها الصحية ،مبينا أن هذا الجهاز سيحدث نقله هامة ومتميزة في مجال توفير التشخيص الدقيق وتوفير العلاج وتحديد نوعيته ومدته ومدى استجابة المريض له إلى جانب دوره في تمكين قسم المناظير من إجراء البحوث العلمية المتقدمة.

وبين الدكتور أحمد أن الوزارة كانت في السابق تبتعث  المرضى للخارج لإجراء هذا الفحص،ومع توفر الجهاز اليوم والمتخصصين فإن ذلك سيخفف من عبء التكلفة على الوزارة من جهة،وسيجنب المرضى مشقة السفر للخارج من جهة أخرى.

واختتم الدكتور أحمد الصايغ تصريحه بالإشارة إلى الحالات التي تتطلب فحصا دقيقا ومحوريا من خلال جهاز قياس حركة وضغط المريء وهي حالات ضغط المريء وقياس حالات صعوبة البلع وحالات إرتجاع المريء.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق