Responsive image

رئيس قسم العيون بالسلمانية الدكتور محمد نعيم : إجراء عملية جراحية طارئة ومعقدة لمريض اصيبت عينه أثناء مزوالة عمله في مجال البناء

رئيس قسم العيون بالسلمانية الدكتور محمد نعيم : إجراء عملية جراحية طارئة ومعقدة  لمريض اصيبت  عينه  أثناء مزوالة عمله في مجال البناء

24/07/2019


المريض عانى من ثقب في القرنية و القزحية و رضة في عدسة العين ووجود قطعة من الحديد في الشبكيه

طاقم طبي متكامل أشرف على العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح

______________________________________

صرح الدكتور محمد نعيم ناصر رئيس قسم العيون في مجمع السلمانية الطبي بأن قسم العيون تمكن من إجراء عملية  جراحية طارئة معقدة لمريض آسيوي تعرض لإصابه في عينه اليمنى بقطعة حديدة أثناء مزاولة مهنته كعامل بناء.

وكان المريض قد حضر إلى عيادة طوارئ العيون وعند الفحص تبين وجود ثقب في القرنية و القزحية و رضة في عدسة العين بالإضافة لوجود قطعة صغيرة من الحديد في شبكية المريض حيث قام الفريق الطبي بإدخاله للمستشفى و مباشرة العملية على الفور. 

وقد استغرقت العملية حوالي ساعتين و نصف تحت التخدير الكامل حيث تمت خياطة القرنية و إزالة عدسة العين المتضررة بالإضافة لإزالة القطعة الحديدية و عمل الليزر الوقائي لشبكية المريض، و بحمد الله تعالى تكللت العملية بالنجاح. و يتلقى المريض حالياً الرعاية الطبية الكاملة من القسم.

شارك ضمن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية كل من الدكتورة مريم المحسن استشارية جراحة الشبكية و الدكتورة غادة البيات أخصائية جراحة العيون و الدكتورة علياء محمد أخصائية جراحة العيون. وطاقم التخدير ومنهم رحاب غريب أخصائية التخدير و بمساعدة طاقم التمريض والذين يقدم لهم كل الشكر والتقدير لقاء الجهد الذي بذلوه.

من جهته عبر المريض الذي أجريت له العملية عن جزيل الشكر و التقدير إلى جميع أفراد الطاقم الطبي، كما تقدم الفريق الطبي بقسم العيون برئاسة الدكتور محمد نعيم ناصر بجزيل الشكر و التقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد حفظهم الله ورعاهم على رعايتهم واهتمامهم بالمرضى من المواطنين والمقيمين على حد سواء واعتبار صحتهم من أولوياتهم.

كما وتقدم الطاقم الطبي بالشكر الجزيل الى وزيرة الصحة الأستاذة فائقة الصالح و وكيل الوزارة الدكتور وليد المانع و جميع المسؤولين في وزارة الصحة على دعمهم و تشجيعهم الدائم للتطوير بالخدمات الصحية موضحين أن كل الأجهزة الحديثة متوفرة ولله الحمد في مجمع السلمانية الطبي بالإضافة للخبرات و الكفاءات الطبية التي تساهم في تقديم أرقى الخدمات وعلى مستويات عالمية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق