Responsive image

حثتهم على رعاية الحجاج وتوفير احتياجاتهم الصحية - سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج للعام 1440 هـ/ 2019م قبل سفرهم للديار المقدسة

حثتهم على رعاية الحجاج وتوفير احتياجاتهم الصحية - سعادة وزيرة الصحة تجتمع مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج للعام 1440 هـ/ 2019م قبل سفرهم للديار المقدسة

23/07/2019


عقدت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، صباح يوم "الثلاثاء" الموافق 23 يوليو 2019م اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج للعام الجاري 1440هـ/ 2019م، وذلك للتأكد من استكمال كافة متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات الصحية للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم، وذلك في مبنى دار رفيدة بمنطقة السلمانية.

وفي مستهل اللقاء، رحبّت سعادة الوزيرة بالحضور من أعضاء اللجنة الطبية، وعبّرت عن تمنياتها للجميع بالتوفيق في هذه المهمة الدينية والإنسانية والوطنية، سائلةً المولى عز وجل دوام الصحة والعافية للجميع. وحثتهم على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدةً ضرورة الحرص على الاهتمام بصحة ورعاية الحجاج، خصوصاً الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما أشارت إلى أن موسم الحج لهذا العام يُصادف شهر أغسطس، وهو من الشهور التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة مما يتطلب الوقاية من ضربات الشمس والإنهاك الحراري، بالإضافة إلى حث الحجاج بضرورة الالتزام بالإرشادات لأداء مناسك الحج بكل يُسر وبدون مشاكل صحية، واتخاذ سبل الوقاية والاحتياطات اللازمة، مبديةً سعادتها استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المتطلبات والدعم اللازم لأعمال اللجنة الطبية لبعثة الحج بما يصب في راحة حجاج بيت الله الحرام.

ووقفت سعادة الوزيرة على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام. وأثنت على أعضاء الوفد متمنيةً لهم التوفيق في هذه المهمة، وأن تكون موفقة كما كانت عليه في الأعوام السابقة، حيث لاقى عمل اللجنة خلال مواسم حج الأعوام الماضية كل الاستحسان والإشادة، وتابعت: "على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، ولا بد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود جميع الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة. ودعت إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك ورفع تقرير لسعادتها مدّعم بالإحصاءات للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة.

وتوجهت الوزيرة الصالح بجزيل الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في مملكة البحرين على توجيهاتها وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وتوجيهاتها السديدة ومتابعتها الحثيثة لسلامة الحجاج ورعايتهم. كما قدمت جزيل الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأكدت استمرار دعمها وتعاونها لما فيه خير مملكة البحرين.

من جانبه، تقدم رئيس اللجنتين التنسيقية والطبية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج لعام 1440هـ / 2019م الدكتور إبراهيم عبيد بجزيل الشكر إلى سعادة وزير الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وإلى سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، وإلى جميع المسؤولين وإلى أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية على تعاونهم واهتمامهم. ودعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأماناً، وتوفير كل الامكانيات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق