Responsive image

وزارة الصحة تقيم حفل تكريم لفرق الإعتماد الكندي بالرعاية الأولية .. بمناسبة تحقيق نسبة 99.1% من معايير الجودة بالخدمات الصحية

وزارة الصحة تقيم حفل تكريم لفرق الإعتماد الكندي بالرعاية الأولية .. بمناسبة تحقيق نسبة 99.1% من معايير الجودة بالخدمات الصحية

23/07/2019


أكدت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح على أن سلسلة النجاحات المتميزة التي تحققت في القطاع الصحي ما هي إلا ثمرةً للرؤى والتوجيهات الحكيمة والسديدة للقيادة الرشيدة حفظها الله، وعبرت عن فخرها لنجاح وزارة الصحة والمراكز الصحية بالرعاية الأولية في الحصول على الإعتماد الكندي للمرة الثالثة على التوالي وبنسبة بلغت 99.1%.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القتها وزيرة الصحة في حفل تكريم لفريق الإعتماد الكندي، الذي عقد يوم أمس الاحد الموافق 22 يوليو 2019م بحضور كبار المسئولين بوزارة الصحة،  حيث تم تكريم عدد 60 مشاركاُ من فريق الإعتماد بالرعاية الصحية الأولية وجميع المراكز الصحية وذلك تقديراً لجهودهم المقدمة في تحقيق هذا الإنجاز .

وفي هذا الصدد أكدت وزيرة الصحة على أهمية تقييم الخدمات الصحية بصورة دورية من قبل مؤسسات دولية وعالمية عريقة كهيئة الإعتماد الكندي بهدف مواصلة الارتقاء بالخدمات الوقائية والعلاجية على حد سواء واستدامتها بما يضمن استمرار حصول كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة على أعلى وأكفأ مستوى من خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة. بالجهود المثمرة التي بذلت من جانب فرق العمل والتي أثمرت عن حصول وزارة الصحة بكل فخر على هذه النسبة العالية في الإعتماد، مشيرةً إلى أن الوزارة استطاعت ومن خلال كفاءة فرق العمل والكوادر الطبية الوطنية المؤهلة بالرعاية الأولية من تحقيق هذا الإنجاز مجدداً والذي يضاف إلى سجل إنجازات وزارة الصحة في توفير أعلى معايير الخدمات الصحية للجميع التي تنافس في جودتها المعايير والمواصفات العالمية.

ومن جهتها هنأت الوكيل المساعد للصحة الاولية الدكتورة منال العلوي الكوادر بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز المشرف، مؤكدةً بأن نسبة 99.1%جاءت نتيجة للدعم والتوجيه المقدم من قبل سعادة الوزيرة ووكيل الوزارة وتكاتف جهود الجميع من فريق الصحة الأولية ومجالس إدارات المراكز الصحية الذي شاركوا في تحقيق هذا النجاح، وقالت بأن الرعاية الصحية الأولية في مملكة البحرين تستقبل حوالي 12 ألف زيارة يومياً. و يتم الحرص كل الحرص على جودة الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية المختلفة من خلال التطبيق الأمثل لمعايير الجودة الوطنية والعالمية على حد السواء. 

وأضافت بأن هذه الدورة للإعتماد الكندي تم خلالها تقييم 7 مجموعات مختلفة شملت كلاً من  (الحوكمة ، القيادة، المختبرات، الأشعة ، خدمات الصيدلة، مكافحة العدوى وخدمات الرعاية الأولية).

هذا وقد تضمن برنامج الحفل عرضاً لنتائج الإعتماد إلى جانب عرض فيلم توثيقي حول الإعتماد الكندي  قدم من جانب كلاً من الدكتورة خاتون شبر رئيس لجنة الجودة بإدارة المخاطر في الصحة الأولية والدكتورة هند السندي نائب الرئيس.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق