Responsive image

التزاما بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بتطوير الخدمات المقدمة للمرضى .. سعادة وزيرة الصحة ومعالي محافظ العاصمة يستعرضان الاستعدادات لتنفيذ مشروع المنامة عاصمة صحية

التزاما بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بتطوير الخدمات المقدمة للمرضى .. سعادة وزيرة الصحة ومعالي محافظ العاصمة يستعرضان الاستعدادات لتنفيذ مشروع المنامة عاصمة صحية

10/07/2019


أكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة حرص الوزارة على الإلتزام بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تطوير  مختلف الخدمات الصحية والعلاجية ، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمرضى في المراكز والمستشفيات الحكومية.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة وزيرة الصحة بمعالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة والأستاذ جميل الرويعي مدير الخدمات الهندسية بالمحافظة والأستاذ أحمد الكوهجي من إدارة الطرق بوزارة الاشغال بمكتبها بديوان الوزارة في الجفير وذلك بهدف بحث الاستعدادات لتنفيذ مشروع المنامة عاصمة صحية، ومناقشة مرئيات وتوصيات اللجنة التي شكلتها محافظة  العاصمة بالتعاون مع وزارات الأشغال والصحة والداخلية والتي قامت بزيارة جميع المراكز والمستشفيات الواقعة في المحافظة، لدراسة السبل الممكنة لزيادة عدد مواقف السيارات للمرضى والمراجعين.

وبحثت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة ومعالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة في مستهل اللقاء الجهود المبذولة والمشتركة بين وزارة الصحة ومحافظة العاصمة من أجل التوسع في مشروع المدن الصحية لتشمل جميع مناطق العاصمة المنامة، وذلك بعد حصد أم الحصم للقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية  في العام 2018.

كما بحثت سعادة وزيرة الصحة ومعالي محافظ العاصمة الحلول المقترحة لزيادة عدد مواقف السيارات في المراكز الصحية التابعة للمحافظة، سواء من خلال استملاك بعض الأراضي وتحديد الميزانية المطلوبة ومراعاة اشتراطات السلامة والمرور والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في هذا الشأن.

بعد ذلك ناقش الجانبان المواقف في مجمع السلمانية الطبي والحلول المقترحة لزيادة عدد المواقف للمرضى وفي هذا الجانب أكدت سعادة وزيرة الصحة وجود حلول تعمل وزارة الصحة على تنفيذها في المجمع الطبي ومنها قرب تنفيذ مشروع الطوابق المتعددة للسيارات والذي يتسع لعدد 600 سيارة إلى جانب وجود مشروعين آخرين سيتم العمل عليهما لحل نفس المشكلة، كما تم خلال اللقاء بحث مواقف مستشفى الطب النفسي وسلامة المرضى أثناء استخدام الطرق داخل وخارج المستشفى.

وأعربت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام اللقاء لمعالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة عن ارتياح واطمئنان سعادتها لقيادة معاليه لمشروع المدن الصحية مؤكدة أن فكرة هذا المشروع والكثير من الأفكار الجديدة والمبتكرة التي نفذتها مملكة البحرين في المجال الصحي هي  محل اهتمام  ومتابعة من جميع دول مجلس التعاون مشيرة إلى ريادة مملكة البحرين في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية عبر المراكز الصحية والتي تُعد نموذجا عالميا للاحتذاء به.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق