Responsive image

الوكيل المساعد للصحة العامة تلتقي بسعادة السفير الإيطالي

الوكيل المساعد للصحة العامة تلتقي بسعادة السفير الإيطالي

20/06/2019


استقبلت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري  بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير سعادة السيد دومنيكو بيلاتو سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين وذلك بحضور مدير إدارة الصحة العامة الدكتورة نجاة أبو الفتح وعدد من المسئولين بقسم مراقبة الأغذية و قسم التغذية بإدارة الصحة العامة والشئون القانونية.

وفي مستهل اللقاء المشترك بين الجانبين رحبت الدكتورة مريم الهاجري بسعادة السفير الإيطالي ونقلت تحيات كل من سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وسعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، مؤكدةً على عمق علاقات التعاون المشترك بين البحرين وإيطاليا في العديد من المجالات.

وخلال اللقاء تم إستعراض ومناقشة عدد من أهم الموضوعات التي تتعلق بالإجراءات المتبعة في مجال الواردات والسلع الغذائية المستوردة إلى البحرين، إلى جانب بحث مجمل الإجراءات والمتطلبات والإشتراطات الخاصة بتسهيل وصول الشحنات الغذائية المستوردة وتوفير الشهادات والمواصفات المتعلقة بالمنتجات الغذائية والبطاقات الإعلامية الخاصة بالمعلومات الغذائية وإعتماد المنتجات ذات المكونات الصحية.

ومن جانبها استعرضت الدكتورة بثينه عجلان رئيس قسم التغذية بإدارة الصحة العامة خلال اللقاء المشترك مجمل الإجراءات والاشتراطات الصحية المعتمدة خليجياً استناداً للمواصفات والمقاييس لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية والتي تلتزم بها وزارة الصحة في هذا الجانب. كما تم تسليط الضوء على بعض البرامج التغذوية وبالأخص مشروع توسيم الأغذية من الأمام  والذي هو في قيد الدراسة .

هذا وقد أعرب السفير الإيطالي من جهته في ختام اللقاء عن عميق شكره وتقديره للتعاون ومستوى التنسيق المقدم من جانب وزارة الصحة، مؤكداً مدى الحرص والإهتمام بتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد من القطاعات ومن ضمنها القطاع الصحي وضمان سلامة الأغذية والسلع والمنتجات  الغذائية المستوردة.

حضر اللقاء السيد فيصل الساري رئيس سلامة الأغذية والتراخيص بإدارة الصحة العامة والسيدة  رفيدة السبر من الشئون القانونية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق