تحت رعاية وكيل الوزارة - الصحة تقيم فعالية تمريض العظام بمجمع الرملي

تحت رعاية وكيل الوزارة  - الصحة تقيم فعالية تمريض العظام بمجمع الرملي

08/12/2018


تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع نظم قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي فعالية يوم تمريض العظام وهشاشة العظام بمجمع الرملي وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة والاقسام المتخصصة المشاركة.

وتأتي اقامة هذه الفعالية تزامنا مع الاحتفال بيوم هشاشة العظام، حيث تهدف الى تعريف الجمهور بأمراض العظام المنتشرة بالعالم وطرق الوقاية منها، الى جانب التعريف بأحدث ما تم التوصل اليه من طرق علاج وتأهيل انواع الكسور المختلفة.

وخلال افتتاح الفعالية اكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع الى اهمية ابراز الدور الحقيقي الذي يقوم به ممرضو العظام بشكل خاص في الوقاية والعلاج من امراض واعتلالات الجهاز العظمي والحركي وذلك عن طريق تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي لدى الجمهور من خلال الكتيبات واعداد المواد والرسوم التوضيحية. 

واشار الدكتور المانع الى أهمية ودور الشراكة المجتمعية في تعزيز الجانب التوعوي وابراز الدور الهام لتمريض العظام وفرق العمل المؤهلة بمجمع السلمانية الطبي والتي تواكب بدورها اهم المستجدات العلمية والتطورات العالمية المرتبطة بمجال تخصص طب وتمريض العظام.

كما واعرب وكيل وزارة الصحة عن عميق شكره وتقديره لكافة المشاركين في تنظيم هذه الفعالية والجهود المقدمة من جانبهم للتوعية بأفضل الطرق للحفاظ على صحة وسلامة العظام.

ومن جانبها صرحت رئيس التمريض للطابق الثاني بمجمع السلمانية الطبي ورئيس اللجنة المنظمة لفعالية يوم تمريض العظام أمينة خليل البورشيد بأن الفعالية تهدف الى توضيح دور جميع أقسام مجمع السلمانية الطبي المساندة سواء من قسم العلاج الطبيعي وقسم فني العظام وقسم الاطراف الصناعية وقسم اخصائيي التغذية في تأهيل وتقديم الرعاية الصحية لمرضى العظام حتى يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي. كما وتم من خلال الفعالية التركيز على مستوى تثقيف المرضى وارشادهم للطرق الصحية للعناية بالجهاز الحركي.

كما واشارت امينة البورشيد الى انه قد تم الاهتمام بتعريف مرض هشاشة العظام للجمهور والذي يؤدي الى حدوث ضعف تدريجي ونقص في كثافة وقوة العظام مما يزيد من سرعة ومخاطر الاصابة بالكسور عند التعرض الى اي حادث او سقوط.

تجدر الاشارة الى ان الفعالية قد تضمنت تقديم استشارات طبية للجمهور للوقاية من أمراض العظام المختلفة وكيفية الحفاظ على عظام الجسم صحية وقوية، الى جانب توضيح كيفية الحفاظ على الجهاز الحركي والعظمي بعد اجراء عمليات العظام المختلفة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star