وزيرة الصحة "الصالح" تستقبل وفدا من كلية الطب بجامعة الأمير سونجهالا (Prince Songkhla University) في تايلند .. ومباحثات حول تبادل الخبرات للارتقاء بالخدمات الصحية


16/07/2018


استعراض ابرز ملامح النظام الصحي بمملكة البحرين ومناقشات حول سبل التعاون ببرنامج الطبيب الزائر ..

___________________________

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2018م، بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وفداً من كلية الطب بجامعة الأمير سونجهالا (Prince Songkhla University) في تايلند تترأسه سعادة البروفسور الدكتور  جوتاماس سافاسوك نائب رئيس الجامعة، وبحضور سعادة السفير تانيت نا سونخلا سفير مملكة تايلند الصديقة لدى مملكة البحرين، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد حالياً لمملكة البحرين والمكون من خمسة أطباء وعدد من الإداريين بالجامعة بهدف تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك مع مملكة تايلند الصديقة في مجال برنامج الطبيب الزائر.

 

وفي بداية اللقاء الذي حضره كل من سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة وسعادة الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات، رحبت سعادة الوزيرة "الصالح" بالوفد الزائر  مؤكدة على عمق العلاقات المشتركة والصديقة التي تجمع بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة، مشيرةً إلى أهمية زيادة مجالات التعاون المثمر بين البلدين في المجال الصحي. وأكدت الوزيرة "الصالح" بأن وزارة الصحة تتطلع إلى تعزيز هذا التعاون المشترك في المجالات الصحية خاصة فيما يتعلق بالبرامج الطبية الاستشارية والتدريبية ذات المعايير والمقاييس العالمية، مشيدةً في الوقت ذاته بمستوى الخبرة الطبية والكوادر الطبية المؤهلة في تايلند، إلى جانب البرامج التي تتيحها ومن الممكن الاستفادة منها في مجال الطبيب الزائر.

 

ومن جانبه أعرب أعضاء الوفد التايلندي خلال اللقاء عن شكره وتقديره لسعادة الوزيرة ووكيل وزارة الصحة ووكيل المستشفيات المساعد على حفاوة الاستقبال، معربين عن تطلعاتهم إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات المشتركة، وأن تكون هذه الزيارة مثمرة ومحملة بالعديد بالنتائج التي ستعود بالنفع والفائدة على صالح البلدين الصديقين.

 

إلى ذلك تم التباحث واستعراض ابرز ملامح تطوير النظام الصحي بمملكة البحرين وسبل الارتقاء بالخدمات الصحية من خلال تبادل الخبرات، حيث تطرقت وزيرة الصحة إلى زيادة فرص ومجالات التعاون الصحي بين البلدين وبالأخص في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين الصديقين والاستفادة من خبرة تايلند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة، وإمكانية عقد لقاءات تشاورية مع المختصين وذوي الشأن في هذا المجال بين الجانبين للتنسيق والترتيب. ودعت الوفد الزائر إلى زيارة أحد المراكز الصحية التي تقدم خدمات رعاية صحية أولية في البحرين والتي تعد نموذجاً متقدماً ويقدم خدمات ورعاية صحية متكاملة، وحصل على اشادات واسعة لتميز النظام الصحي المطبق، وكان من الأنظمة التي اتخذتها الدول الأخرى لتطوير أنمتها الصحية.

 

ومن جانبه عبر الوفد التايلندي استعداد بلاده للتعاون في مختلف المجالات التي تحتاجها البحرين لدعم القطاع الصحي وتطويره من خبرات وتخصصات دقيقة طبية، إضافة إلى توسيع مجالات التعاون الصحي في مجال الطبيب الزائر بين البلدين الصديقين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star