بهدف تذكير المرضى بمواعيدهم الطبية السلمانية يدشن خدمة رسائل الــ SMS في الفاتح والعيادات الخارجية

بهدف تذكير المرضى بمواعيدهم الطبية السلمانية يدشن  خدمة رسائل الــ SMS في الفاتح والعيادات الخارجية

07/04/2018


نيابة عن سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، دشّن الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات فعالية توعوية حول الإنعاش القلبي بمجمع السلمانية الطبي. حضر الفعالية الدكتور خالد بن ثاني رئيس قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي وعدد من المتخصصين في مجال إنعاش القلب، إلى جانب حضور ومشاركة مجموعة من المرضى والمراجعين.

وقال رئيس قسم الباطنية الدكتور خالد بن ثاني  بمناسبة تدشين الفعالية التوعوية : إننا قد بدأنا بتنفيذ هذه الحملات التوعوية التدريبية من خلال مركز التدريب العالمي التابع لوزارة الصحة منذ شهر ديسمبر عام 2015، وتم من خلال هذا المركز تدريب أعداد كبيرة من الأطباء والممرضين حتى بلغ عدد المتدربين فيه ما يقارب الألف متدرب.

وأشار الدكتور خالد إلى أن عملية التدريب تتم بشكل دوري وتتضمن في كل عام أبرز مستجدات علم الانعاش القلبي والرئوي. وأضاف : يشهد المركز فترة نمو متواصل خاصة مع ازدياد أعداد المتدربين فيه، ونتطلع إلى افتتاح عيادات وأقسام تدريبية على إجراء الانعاش القلبي والرئوي في المراكز الصحية خلال السنوات القادمة.

وأكد الدكتور خالد بن ثاني رئيس قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي أنه سيتم افتتاح المزيد من البرامج خلال الفترة المقبلة بجانب الانعاش القلبي الأساسي، ومن هذه البرامج الانعاش القلبي المتقدم، والانعاش القلبي للأطفال، والانعاش القلبي للأطفال الخدج.

وحول الهدف من إقامة هذه الفعالية التوعوية أشار رئيس قسم الباطنية إلى أن الفعالية قد هدفت إلى توعية جميع العاملين بمجمع السلمانية الطبي والمرضى والمراجعين بأهمية الانعاش القلبي وتعريفهم بالمبادئ الأساسية للإنعاش، وبيان أهميته في انقاذ حياة المرضى.

وقالت الأستاذة سهيلة عبدالله (منسقة التدريب بالمركز ) : إن هذه الفعاليات التوعوية تسهم في رفع الوعي لدى المجتمع، كما تمنح الأفراد فرصة لإنقاذ حياة أقربائهم، ولذلك فقد قمنا بتنفيذ فعاليات الانعاش القلبي خلال شهر مارس من العام الحالي في مركز بنك البحرين والكويت ، ومركز حالة بوماهر أملين في زيادة نشر التوعية في مختلف محافظات المملكة.

وأضافت الأستاذة سهيلة : إن عملية انقاذ حياة مرضى القلب تتطلب من الأفراد اتباع خطوتين الأولى الاتصال بالإسعاف على هاتف رقم 999، أما الخطوة الثانية فهي وضع اليد على منطقة القلب ومواصلة عمل الضغطات الصدرية إلى حين وصول سيارة الاسعاف.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star